منح سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لاعب الكونج فو التركي نجم الدين أربكان أكيوز، مرتبة فارس القدس من وسام القدس، وذلك تقديرا لتألقه الرياضي وشجاعته، وتثمينا لتضامنه مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال.

وسلم رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب، يوم السبت، الوسام، للاعب أكيوز في قنصلية دولة فلسطين في إسطنبول، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، والقنصل العام في أنقرة هناء أبو رمضان.

وأشار الرجوب، إلى أن اللاعب أكيوز يجسد الحالة الإنسانية التركية وموقفها المتميز تجاه القضية الفلسطينية، كما أن تكريم هذه الأيقونة يحمل رسالة تكريم من الشعب الفلسطيني لكافة أركان الشعب التركي وأطيافه السياسية والاجتماعية وفي مقدمتها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يعد رمز وحدة تركيا وعنوانها، لافتا إلى أن القضية الفلسطينية تشكل لدى تركيا قضية وطنية داخلية، وحالة الإجماع والإسناد الذي تقدمه هذه الدولة لفلسطين غير مسبوق.

ولفت الرجوب إلى أن اللاعب أكيوز قدم نفسه كإنسان عظيم وأيقونة إنسانية من خلال اللعبة التي يمارسها والتي تقوم على الأخلاق والقيم والتنافس الشريف، والذي يجسد من خلالها إنسانيته، ونال العديد من الميداليات وتوج في مختلف المحافل.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي للكونغو فو، أحال البطل التركي للتحقيق، عقب احتفاله برفع العلم الفلسطيني وتأدية رقصة "أصحاب الأرض" بعد فوزه بالميدالية الذهبية في البطولة الأوروبية في الكونغ فو، وهدده بسحب اللقب بحجة أن ما قام به يتنافى مع القيم والقوانين الخاصة بالاتحاد، مدعيا أنه اقحام للسياسة في الرياضة.