استقبل عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان، مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة، وفدًا من المكتب الإعلامي لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في لبنان ضمَّ مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة في لبنان أحمد مراد، ونائب مسؤول المكتب الإعلامي فتحي أبو علي، في مقر قناة فلسطيننا الفضائية في صيدا، بحضور أمين سر المكتب الحركي للكتاب والأدباء في لبنان محمد سرور، وعضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا مسؤول الإعلام يوسف الزريعي، ظهر اليوم الخميس ٢٣-٥-٢٠٢٤.

وتحدث المجتمعون حول المستجدات السياسية والأوضاع الفلسطينية في ظل الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ سبعة أشهر، وتصعيد الاحتلال من عدوانه وجرائمه وسياسته التهويدية في القدس ومدن وقرى الضفة، مشيدين بصمود شعبنا الأبي واستبساله في التصدي للعدوان الصهيوني.

وأكد المجتمعون في هذا السياق أهمية دور الإعلام في تعرية جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ودعم حقوق وقضايا شعبنا وحشد الرأي العام العربي والدولي المناصر لقضيتنا.

ونوه خليفة بحسن العلاقة المشتركة بين حركة "فتح" والجبهة الشعبية في لبنان، وتحدث عن أهمية توحيد الجهود الإعلامية الفلسطينية وضبط إيقاعها، وطي الخلافات الثانوية، وتغليب المصلحة الوطنية العليا في عملنا الإعلامي على كل ما سواها، وإرساء تعاون إعلامي قائم على وحدة وطنية شاملة لتعزيز دور وحضور الخطاب الإعلامي الفلسطيني الموحد في لبنان.

 بدوره، شدد وفد الجبهة الشعبية على أنَّ المطلوب اليوم هو نبذ أية خلافات في وجهات النظر والرؤى، وتوحيد العمل النضالي والإعلامي بناءً على القواسم المشتركة التي نجمع عليها وعلى رأسها الوحدة والعودة والتحرير، وأكد ضرورة التكامل بين جميع أساليب النضال التي تتمّم بعضها بعضًا.

كما نوه إلى أهمية المراكمة على التضحيات والإنجازات الفلسطينية في العملية النضالية واستثمارها والبناء عليها ومواصلتها في كل المراحل.

من جانبه، شدد سرور على أهمية اللقاء الوحدوي على المشروع الخاص بالشعب الفلسطيني وثوابته، وأكد أن الفصائل الفلسطينية بتنوعها وجدت من أجل شعبنا الفلسطيني ومنه تستمد قيمتها وقوتها.

 وقد توافق الطرفان على أهمية تعزيز العلاقات المشتركة والعمل الإعلامي المشترك بما يخدم مصلحة شعبنا وقضيتنا.