شارك حركة "فتح" في جمهورية مصر العربية ممثلاً بمسؤول العلاقات الخارجية في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقليم جمهورية مصر العربية، عضو لجنة اقليم حركة "فتح" بالقاهرة د. خالد هتهت، ود. محمد شتيه، ونادية الدلو، الطلبة الخريجين من جامعة 6 أكتوبر فرحتهم الغامرة بالتخرج، بحضور جمع غفير من أبناء وكوادر الحركة، والطلبة الفلسطينيين في المعاهد والجامعات المصرية، وعدد من ذوي الخريجين القادمين من أرض الوطن.

بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني الفلسطيني، ثمَّ رحب د. محمد أعمر بأعضاء لجنة الإقليم، واستهل حديثه بتهنئة زملائه الخريجين وذويهم، مشيراً إلى دور الشباب المتعلم في بناء الدولة الفلسطينية، ونصرة الأسرى وعلى رأسهم الأسير القائد مروان البرغوثي، معرباً عن شكره لحركة "فتح" إقليم جمهورية مصر العربية ولسفارة دولة فلسطين على ما يقدموه للطلبة.

بدوره، هنأ ياسر أبو سيدو الطلبة الخريجين وذويهم، ناقلاً لهم تحيات لمعي قمبرجي معتمد الإقليم، وسميح برزق أمين سر الإقليم، وتحدث عن أهمية العلم في مواجهة العدو الصهيوني وانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني، وأكد على أنَّ التفوق العلمي للشعب الفلسطيني هو مفتاح النصر.

ومن جانبه رحب د. محمد شتيه بالخريجين وذويهم وزملاءهم الحضور، وتحدث عن الأهمية التي يوليها السيد الرئيس محمود عباس للشباب في تكملة مسيرة الثورة حتى إقامة الدولة الفلسطينية، سائراً على درب القائد الشهيد ياسر عرفات، وذكر بأنَّ نواة الثورة الفلسطينية تكونت من الشباب الفلسطيني مؤسسي اتحاد طلاب فلسطين في جمهورية مصر العربية، مذكراً الخريجين بأنَّ القائد الشهيد ياسر عرفات ورفاق دربه عندما بدأوا الثورة كانوا طلاباً، مما يلقي على عاتق الطلبة المسؤولية بتكملة المسيرة، متمنياً للخريجين التوفيق في حياتهم العملية والعودة الميمونة إلى أرض الوطن ليكونوا فرسان الميدان في بناء الدولة الفلسطينية، مهنئاً الخريجين وذويهم وفلسطين بهذا الإنجاز العلمي.

وقدم أعضاء لجنة الإقليم لكل خريج درع يحمل شعار الحركة والكوفية الفلسطينية.

وتحدث الطالب مصعب دبابسه عن الطلبة الخريجين، معرباً عن شكره لحركة "فتح" إقليم جمهورية مصر العربية ولسفارة دولة فلسطين على ما قدموه للطلبة خلال مسيرتهم العلمية.

واختتم الحفل بالدبكة الفلسطينية على إيقاع الأغاني الفلسطينية بمشاركة جميع الحضور.

وأعرب ذوي الخريجين عن شكرهم لحركة "فتح" إقليم جمهورية مصر العربية على احتضان الطلبة ومشاركتهم فرحتهم بالتخرج.