اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس (13) مواطنا فلسطينيا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط الإعلامي محمد عوض باعتقال قوّات الاحتلال لأربعة شبّان بعد اقتحام منازلهم.

وأوضح بأنّ  المعتقلين هم: إيهاب عيسى محمود العلامي (19عاما)، علاء بسام حمد العلامي (21عاما)، محمد إبراهيم حماد العلامي (20عاما) وأحمد محمد أحمد العلامي (21 عاما).

كما وزّع جنود الاحتلال منشورات تحذيرية لأهالي بيت أمر، كما جرى سحب (15) تصريح عمل من المواطنين الذين يعملون داخل الخط الاخضر ومدينة القدس اعتبارا من اليوم الخميس.

كما داهم جنود الاحتلال مخبز وحلويات الكرامة وسط البلدة، الذي تعود ملكيته للمواطن محمد عيسى الصليبي، قبل تفتيشه والتدقيق في هويات العاملين فيه، فيما أقدم أحد ضبّاط جيش الاحتلال على صفع المواطن محمد أحمد أبو عياش (25 عاما) على وجهه، وهو يعمل داخل المخبز دون سبب.

وهدد البيان بسحب تصاريح عائلات الفتية الذين يرشقون آليات جيش الاحتلال بالحجارة ومركبات المستوطنين على الشارع الالتفافي المار بجوار البلدة، وقال البيان الذي جرى توقيعه باسم ضابط إسرائيلي يدعى عمر "لا يعقل أن يكون الأب يعمل في مكان عمل إسرائيلي، بينما يقوم ابنه في نفس الوقت بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على الشارع الرئيسي".
وأعلن الاحتلال اعتقال من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة قباطية جنوب مدينة جنين واعتقلت أربعة شبان ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

واوردت صفا  عن  مواطنون  إن عدة دوريات عسكرية توغلت في البلدة واعتقلت كلا من: محمد فيصل كميل، أحمد يونس أبو الرب، إيهاب سعيد النجمة، وائل السحو زكارنة .

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال فتشوا منازلهم ونكلوا يذويهم في وقت مبكر من فجر اليوم، قبل أن ينسحبوا باتجاه شارع مركة.