بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، أحيا مركز العلاج الفيزيائي التابع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، نشاطاً ترفيهياً في مقره بعين الحلوة، وخص به الأطفال من ذوي الاحتياجات الإضافية المنضوين بأجندته، وحشداً من ذويهم، من الأمهات وأقرانهم من الأطفال الأسوياء.

افتتح النشاط بسورة الفاتحة قرأتها الطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة (ديمـا عـوض)، وتخلل النشاط فقرات تحفيزية وترفيهية، فقدم الطفل (بهاء أحمـد) أنشودة دينية، وقام عدداً من الأطفال برسم أشكال من وحي الطفولة على جدران ورقية أعدت لذلك، ولعب الأطفال ولوحوا بالبالونات ورقصوا.

من جهتها، مسؤولة المركز لطيفة الصالح أدرجت النشاط بسياق أحندة واهتمامات مركز التأهيل المجتمعي التابع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالأطفال من جهة، والبرنامج الخاص بمركز العلاج الفيزيائي وتعاطيه مع أصحاب هذه الشريحة من جهة ثانية.

وأضاف: "نفذنا النشاط بالتعاون مع اليونيسيف، وبهدف توفير فسحة من اللهو والترفيه للأطفال، ودمجهم بألعاب تشاركية مع أقرانهم من الأطفال الأسوياء، وأيضاً للفت انتباه الأمهات لدور ومكانة الترفيه بتعزيز قدرات ذوي الاحتياجات الأضافية، وتحفيزهم  للأنخراط بالمجتمع".