استقبلَ أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فيّاض وفداً من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الشمال برئاسة السيد عاطف خليل اليوم الاثنين 24\10\2016.

وبحث الطرفان سُبُل تفعيل عمل إطار منظمة التحرير الفلسطينية لتأخذ دورها في تقدم الصفوف للدفاع عن مصالح شعبنا في مخيمَي البداوي والبارد وخاصة لجهة استكمال الإعمار في مخيّم نهر البارد والضغط على الأونروا للعودة إلى قانون الطوارئ والتنسيق في حفظ أمن مخيمات الشمال وحمايتها من المتربّصين بأبناء شعبنا وتحديدًا عدم السماح بوجود جهات إرهابية في مخيماتنا ولا تجار المخدرات وذلك عبر تفعيل القوة الأمنية المشتركة، وتطوير عمل  اللجان الشعبية لما فيه المصلحة العامة لأبناء المخيمات.

وأكَّد أبو جهاد فيّاض احترام إطار منظمة التحرير بكل مكوّناته واحترام اللجنة الأمنية العُليا وضرورة العمل بمصداقية وجدية كي نظهر أقوياء أمام الجهات الأمنية اللبنانية وقادرين على حفظ أمن مخيّماتنا من خلال تفعيل القوة الأمنية لحفظ الأمن المجتمعي لمخيم البداوي.

وتابع "من غير المسموح أن يؤخَذ المخيم رهينةً بسبب بعض المطلوبين بقضايا أمنية للدولة اللبنانية"، وأضاف "علينا كمنظمة تحرير فلسطينية أن نكون رأس حربة حماية مخيّماتنا بالتنسيق مع التحالف لما فيه مصلحة المخيّم".