يا جماهير شعبنا الفلسطينيّ المناضل 

يا أبناء مخيّم نهر البارد الصّامد الصّابر

إنّنا نتوجّه بأحرّ التّحيّات الوطنيّة والنّضاليّة إلى عموم أبناء شعبنا الفلسطينيّ في كافة أماكن تواجده وإلى أبناء مخيّم نهر البارد خصوصًا على صبرهم رغم المعاناة والقهر والظّلم الّذي حاق بهم منذ العام ٢٠٠٧.

يا أبناء شعبنا في مخيّم نهر البارد:

لقد عُقِد يوم أمس بدعوة من رئيس الحكومة اللّبنانيّة تمام سلام مؤتمرٌ للدّول المانحة جمعَ ممثّلين عن الأمم المتّحدة والمجتمع الدّولي لتذكير العالم بأنّ محنة اللّاجئين الفلسطينيّين المشرَّدين من مخيّم نهر البارد مازالت مستمرّة ولجمع الأموال اللّازمة لاستكمال إعمار المخيّم بشكل نهائيّ.

وقد تعهَّد المجتمعون بتقديم مبلغٍ وقدره ٣٦,١ مليون دولار أميركي (ألمانيا ١٥ مليون يورو) (الاتّحاد الأوروبيّ ١٢ مليون يورو)، (إيطاليا ١،٢٥ مليون يورو)، ممّا يرفع من نسبة إعمار المخيّم إلى نحو ٧٥٪‏.

ويهمّنا في حركة "فتح" أن نوجّه الرسائل الآتية:

أوّلاً: يسعدنا أن نتقدَّم بأسمى آيات الشّكر والتّقدير من دولة الرّئيس تمام سلام رئيس الحكومة اللّبنانيّة على دعوته لعقد المؤتمر ولعمله الدّؤوب من أجل إنهاء ملف مخيّم نهرالبارد، كما نتوجّه بالتّحيّة إلى رئيس لجنة الحوار اللبنانيّ الفلسطينيّ الدكتور حسن منيمنة ومفوّض عام الأونروا بيير كرينبول، ونثمّن عاليًا جهود سعادة سفير دولة فلسطين أشرف دبّور، ونقدِّر أهمية تحرّكاته وسعيه الدائم لإنهاء أزمة نهر البارد، كما يهمّنا أن نشكر الدّول المانحة الّتي تبرَّعت لصالح إعمار المخيّم آملين من الجميع استكمال الجهود وحثّ الدّول الباقية للتبرّع وتوفير الأموال اللّازمة لاستكمال اعمار المخيّم بشكل نهائيّ.

ثانياً: نؤكّد تمسُّكنا بكافة حقوقنا وعلى رأسها استكمال إعمار المخيّم، والتعويض على أبناء المخيّم بشطرَيه القديم والجديد، والعودة للعمل وفق برنامج الطّوارئ إلى حين عودة كافة النّازحين إلى بيوتهم كمحطّة مؤقّتة إلى حين العودة إلى وطننا الحبيب فلسطين.

ثالثاً: إنّنا نعاهد شعبنا بالوقوف جنباً إلى جنب وفي المقدّمة للدّفاع عن حقوقه وتحقيق تطلّعاته وآماله بالعيش بِحُريّة وكرامة.

عاش شعبنا وعاش نضاله

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، ولأسرانا البواسل الحُرِّيَّة، ولشعبنا العزّة والكرامة

وإنّها لثورة حتّى النّصر

حركة التّحرير الوطنيّ الفلسطينيّ/ "فتح"

منطقة الشّمال - شعبة نهر البارد

الخميس ٦-١٠- ٢٠١٦