بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً: كان هذا المقر يستخدم من فوج القادسية التابع لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية منذ أكثر من عشرين عاماً بإذن مُسبق من المنظمة واللجنة الشعبية على أن يتم إخلاء الارض عندما تطلب المنظمة ذلك .

ثانياً: في البداية كان يُستخدَم المقر للأنشطة الكشفية والتي تنص عليها القوانين والمعايير الكشفية .

ثالثاً: بدأ استخدام المقر منذ مدة لأغراض لا تمت للنشاط الكشفي بصلة ولمصالح خاصة خارجة عن الأطر الكشفية .

رابعاً: السيد حسن كشفيًا (قانونيًا) غير مسؤول عن الكشاف المتواجد في الشمال، ولا حتى في البداوي  ويُستخدَم  المقر لمصالحه الخاصة  حيث أنَّ مفوض الشمال هو السيد طارق زيد والسيد حسن سالم هو عضو في القيادة على مستوى لبنان، ولا يحق له التدخل المباشر بفوج القادسية او غيره في الشمال .

خامساً:  قام السيد حسن سالم ببناء غرف جديدة في المقر بالشراكة مع منظمة اليونيسيف بدون عِلم المنظمة وموافقتها وهنا نحمِّل الجميع مسؤولية هذا الخرق الفاضح.

سادساً: لقد راجعنا السيد حسن سالم عدة مرات، وتم استدعاؤه لتوضيح الأمر، ولكننا شعرنا في كل مرة بأنه يعتبر المقر ملكية خاصة له، ولا يريد أن يتعاون من أجل حل الإشكاليات العالقة.

سابعاً: لقد عرضنا على السيد حسن سالم بأن تستخدم المقر بالاضافة الى فوج القادسية مجموعة جنين الكشفية التابعة لحركة "فتح" وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية مما يعزِّز العمل الكشفي ويوحد الجهود التي من شأنها رفع مستوى الكشافة في المنطقة، ولكن للأسف رفض السيد حسن سالم العرض، وأصرَ على أنه لا يريد أي شريك في المقر الذي يعتبربانه ملكه والسبب الحقيقي لرفضه هو ارتباطه مع جهات غير كشفية ويريد استخدام المقر لاغراض ومشاريع غير كشفية.

ثامناً: أمام هذا الواقع وبعد أن تمَّ ابلاغه بقرار قيادة الحركة في الشمال بأن مجموعة جنين الكشفية  سوف تستخدم المقر بالشراكة مع فوج القادسية ورفضه هذا القرار اضطررنا الى اغلاق المقر الكشفي بالقوة لحين حل هذا الموضوع بما يضمن حق المنظمة بالحفاظ على ارضها وممتلكاتها ويضمن سلامة العمل الكشفي في مخيم البداوي.

حركة "فتح" - قيادة منطقة الشمال

11\10\2016