التقى المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بيار كرينبول، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وتمَّ البحث في عمل الأونروا في لبنان.

وفي سياق متصل، التقى كرينبول وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، بعد اللقاء قال كرينبول: "من دواعي سروري أن أجتمع مع وزير الخارجية أثناء وجودي في بيروت، ومن المهم جداً أن يستمر الحوار الدوري بين وزارة الخارجية والأونروا، وسنستمر في العمل في مناطق مختلفة في منطقة الشرق الأوسط من أجل اللاجئين الفلسطينيين".

أضاف: "نحن نعلم أن الأونروا تهتم بـ 300 ألف منهم في لبنان، واللاجئون الفلسطينيون في سوريا يعانون وضعاً حساساً، ولدينا أيضاً فلسطينيون نعتني بهم في الضفة المحتلة وغزة".

لقد اغتنمت مناسبة اللقاء لأقدم للوزير باسيل ورقة بأولوياتنا أهمها عملنا في قطاع التربية والتحديات المالية، ونقدر عالياً الدعم الملحوظ الذي نلقاه منه، وأتطلع للتعاون مستقبلاً معه.

ورداً على سؤال عن مطالبة الوزير باسيل "الأونروا" باحترام ولايتها في لبنان، أكد كرينبول أن "صلاحيات الأونروا محصورة باللاجئين الفلسطينيين، ولا صلاحية لها للعمل مع اللاجئين السوريين والذين ترعى شؤونهم المفوضية العليا للاجئين ومنظمات دولية أخرى"، موضحاً أن "سوء التفاهم حصل جراء معلومات غير دقيقة وردت في إحدى وسائل الإعلام".