التقى وفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم إغناطيوس أفرام الثاني، بحضور عدد من المطارنة في حريصا.

وضم الوفد كل من نائب رئيس اللجنة ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني الدكتور رمزي خوري، ومستشار الرئيس زياد البندك، وسفير دولة فلسطين في حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير الدائرة السياسية في دمشق السفير أنور عبد الهادي ومدير عام اللجنة أميرة حنانيا.

ونقل الوفد تحيات الرئيس محمود عباس لغبطته، مؤكداً أهمية التواصل بين جميع مكونات المجتمع الفلسطيني.

كما اطلع الوفد غبطته على الأوضاع في فلسطين والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على شعبنا ومقدساته المسيحية والاسلامية، داعياً غبطته لزيارة فلسطين والأراضي المقدسة.

بدوره، وجه البطريرك افرام رسالة محبة وتضامن للرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني، متمنياً "أن نجتمع في فلسطين، الاراضي المقدسة التي ولد فيها السيد المسيح وفيها المسجد الأقصى، للقاء جميع أبنائنا وأهلنا في فلسطين وجها لوجه في القريب العاجل."

وأكد أن القضية الفلسطينية ليست غائبة عن وجداننا رغم ما تمر به المنطقة من حروب وأزمات، شاكراً الشعب الفلسطيني الذي يحافظ على جميع المقدسات المسيحية والاسلامية.
هذا وقدم الوفد لغبطة البطريرك أيقونة السيدة العذراء من بيت لحم.