نظّمت مؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير لتأهيل المعوقين احتفالاً مركزياً في مخيم الرشيدية بمناسبة يوم المعوق العالمي والعربي بحضور قيادة وكوادر حركة "فتح" وقادة فصائل "م.ت.ف" والقوى والأحزاب والفعاليات والشخصيات والجمعيات والأندية الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية وحشد من أهالي المعوقين.

وبدأ الحفل بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، ومن ثم عُزِف النشيدان اللبناني والفلسطيني وبعدها كانت كلمة مؤسسة الشهيد أبو جهاد لتأهيل المعوقين ألقاها مسؤول المؤسّسة الأستاذ عبد أسعد حيث أكّد أن "المؤسسة تأسّست في ظروف صعبة، وقد كان لقيادة "م.ت.ف" وحركة "فتح" وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء سلطان أبو العينين "أبو رياض" الدور الكبير من أجل تجاوز كل الأزمات والصِّعاب لخدمة المعوق الفلسطيني في لبنان، وإننا نفتخر بالإنجازات الكبيرة التي تمكّنا من تحقيقها، ونأمل أن نتوحّد جمعياً من أجل تحرير فلسطين"، موجّهاً التحية لأرواح الشهداء الأبرار ولأهلنا المنتفضين في فلسطين من أجل الحرية والاستقلال.

وبعدها كانت كلمة النساء ذوات الإعاقة ألقتها نجاة أسعد فنوّهت إلى أن المطلوب الوقوف إلى جانب المعوقين وتنفيذ برامج ومشاريع لخدمة المعوق الفلسطيني لتمكينه من العيش بكرامة. ومن ثم أُلقِيت عدة قصائد شعرية من وحي المناسبة، كما قدّم أعضاء المؤسسة اسكتشات مسرحية تحاكي واقع المعوّق الفلسطيني وقُدِّمت عروض للدبكة الفلسطينية.

ومن بعدها كانت كلمة "م.ت.ف" ألقاها مسؤول المؤسّسات الحركية في منطقة صور لحركة "فتح" نادر سعيد ممثلاً أمين سر فصائل "م.ت.ف" وقائد حركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبدالله حيث أكّد أن "م.ت.ف" وحركة "فتح" ستبقى تساند مؤسّسة الشهيد أبو جهاد الوزير التي تعمل مع هذه الفئة المهمة في الوسط الفلسطيني من أجل نيل الحقوق للمعوق الفلسطيني في التوظيف والعمل بما أمكن وأن حركة "فتح" أخذت على عاتقها تأسيس ودعم هذه المؤسسة وستبقى معها، وباسم أمين سر فصائل "م.ت.ف" وقيادة حركة "فتح" في منطقة صور تتوجّه لهذه المؤسسة العريقة بالتحية لدورهم الكفاحي والنضالي بما فيه مصلحة هذه الفئة من شعبنا.

وختاماً قُدِّمت الدروع لكل من مصطفى أبو العردات ونادية عثمان وعبد أسعد تقديراً لجهودهم وتضحياتهم في خدمة المعوّق الفلسطيني في لبنان.