التقى امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض،  وامين سر قوى التحالف والقيادة العامة في الشمال ابو عدنان عودة، يرافقهما مسؤول العلاقات في حركة "فتح" ابو خالد غنيم ومسؤولها الاعلامي في الشمال مصطفى ابو حرب، مدير الاونروا في الشمال الاستاذ اسامة بركة بحضور نائب المدير في الشمال الانسة سناء ابو خرج يوم الجمعة ٤\١٢\٢٠١٥ في مكتب بركة في طرابلس.

وبحث الطرفان أوضاع مخيمات الشمال وتحديداً مخيم نهر البارد وما آلت اليه اوضاع اهله بعد تقليص خدمات الاونروا عموماً ووقفها لبدلات الايواء على وجه الخصوص .

وتطرق فياض الى اعطال المولّدات الكهربائية الخاصة بمضخات المياه المتكررة والتي تؤثر سلباً على حياة اهالي المخيم عدا عن ملوحة المياه التي يجب ايجاد جلول لها، وطلب من مدير المنطقة ايصال استياء الفصائل واهالي المخيم الى المدير العام للاونروا في لبنان، ماتيوس شمالي، من حالة اللامبالاة التي تنتهجها الاونروا تجاه معاناة اهالي المخيم وخاصة موضوع وقف بدلات الايجار وما سوف يحصل عندما يُرمَى اكثر من ثلث ابناء المخيم في الشارع.

وطالب فياض بضرورة تحديد موعد مع المدير العام لبحث كل ما يتعلّق بالامور الحياتية والتعليمية والخدماتية المتعلّقة بمخيمَي البارد والبداوي، واكد نية الفصائل واهالي مخيمات الشمال القيام بسلسلة تحركات مطلبية بدءاً من الشمال ووصولاً الى بيروت لوضع الجميع امام مسؤولياتهم تجاه اهالي مخيم البارد الذين كانوا اول من دفع فاتورة مواجهة الارهاب في المنطقة .

بدوره اكد بركة أن مولّدات كهرباء مضخات المياه في طريقها الى الحل خلال ايام لافتاً لوجود مساعٍ للعمل بالشراكة مع اليونيسبف ولجنة الصليب الاحمر الدولي لحفر آبار ارتوازية بأعماق دون مستوى البحر مما يجعلها لا تتاثر بالملوحة.

كما اكد أن موضوع الاكتظاظ العددي في الصفوف في مدارس مخيمات الشمال قليل جداً قياسا بمناطق اخرى.

هذا وثمّن الطرفان آليات التواصل بين الجانبين لحل الاشكاليات العالقة والسير باتجاه خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات.