أبو العردات هنأ اللبنانيين بتحرير العسكريين وتمنى تحرير بقية العسكريين

هنّأ أمين سرحركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية  في لبنان فتحي أبو العردات الشعب اللبناني الشقيق وأهالي العسكريين بتحريرأبنائهم العسكريين المخطوفين، متمنيا أن تثمر جهود الحكومة اللبنانية بتحرير بقية العسكريين المخطوفين.

وأعرب أبو العردات عن سعادته بالخاتمة السعيدة التي وصلت اليها هذه الأزمة الإنسانية والوطنية التي مر بها لبنان وأهالي العسكريين طيلة 15 شهراً.

وتوجّه ابو العردات باسمه شخصياً وباسم حركة "فتح" وفصائل المنظمة بالتهنئة الحارة لدولة الرئيس نبيه بري  ولدولة الرئيس تمام سلام والحكومة اللبنانية، ولقيادة الجيش اللبناني وقيادة القوى الأمنية والعسكرية، ولكافة الأحزاب والقوى اللبنانية.

وثمن أبو العردات الجهود والمساعي التي بذلتها الحكومة اللبنانية وخاصة المدير العام للأمن العام سيادة اللواء عباس ابراهيم، الذي بذل جهودا جبارة، حثيثة ومتواصلة  حيث حمل هم العسكريين وعائلاتهم في قلبه وعقله ووجدانه.

وأعرب أبو العردات عن تقديره لكل من ساهم في حل هذه القضية الوطنية وكل من ساهم في انجاح عملية تحرير العسكريين، متمنياً عودة قريبة لبقية العسكرين إلى أهلهم وذويهم.

الشبكة المدرسية بصيدا تستقبل اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بدرس نموذجي للتلاميذ

لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعماً لانتفاضته المباركة ضد الاحتلال الإسرائيلي خصّصت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار هذه المناسبة بدرس نموذجي موحّد لطلابها عن القدس وفلسطين في جميع مدارس الشبكة، حيث قام معلمو ومعلمات التربية الوطنية والدينية بشرح تاريخ فلسطين والقدس وما تختزنه من تراث روحي وانساني، واستعراض المراحل التي مرت بها قضية الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم والانتفاضات الفلسطينية ضد الاحتلال دفاعا عن الأرض والمقدسات بوجه الاحتلال والتهويد الاسرائيلي.

وبالمناسبة استضاف تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري زملاء لهم من مدرستَي رفيديا ودير القاسي التابعتين لوكالة الأونروا خلال درس نموذجي مشترك حول فلسطين أعدّته المدرسة ضمن الدوام المدرسي تحت عنوان"القدس درسنا الأول والأبدي"، وشارك فيه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ومدير التعليم في الأونروا في منطقة صيدا محمود زيدان بحضور مديرة البهاء وداد النادري ومنسّق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب.

وتحلّق الطلاب اللبنانيون والفلسطينيون المشاركون حول مجسم للأقصى وقبة الصخرة توسط قاعة مجمع بهاء الدين الحريري الانمائي وهم يستمعون الى شروحات من معلمتي التربية الوطنية والدينية حول موضوع درسهم الاستثنائي انطلاقاً من ورقة عمل وزعتها الشبكة المدرسية عليهم وتضمنت اسئلة تاريخية وجغرافية ودينية حول القدس، طلب إليهم الاجابة عليها والتعبير كتابة ورسماً عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

بواب اشار الى ان الهدف من هذا الدرس النموجي الذي خصصته الشبكة المدرسية احياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو ابقاء قضية فلسطين ونضالات وتضحيات شعبها راسخة في عقول ابنائنا جيلاً بعد جيل، وقال ان طلاب صيدا يعبّرون عن دعمهم للشعب الفلسطيني في كل يوم ومناسبة، لأن لهذه القضية مكانة خاصة في ذاكرة وحاضر وثوابت المدينة، فكيف اذا كانت المناسبة اليوم العالمي للتضامن مع هذا الشعب العظيم، لذلك حرصت الشبكة المدرسية على ان يكون احياؤها لهذا اليوم مميّزاً بتخصيصه بهذا الدرس وبإيصال رسالة دعم وتضامن لشعب فلسطين عبر اصحاب القضية انفسهم ممثّلين بتلامذة فلسطينيين من بعض مدارس الأونروا.

من جهته حّيا السعودي الشبكة المدرسية ومدرسة البهاء وادارات المدارس وجميع طلابها على هذه الوقفة التضامنية المشرفة مع فلسطين واهلها الصامدين والمرابطين والمنتفضين بوجه الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكه لحرمة المقدسات. وراى ان صيدا حين تتضامن مع فلسطين فإنما تتضامن مع نفسها ومع اهلها وشعبها وقال: ستبقى فلسطين هي الدرس اليوم وغدا وحتى التحرير والعودة ان شاء الله.

وتحدث زيدان شاكراً الشبكة المدرسية ومدرسة البهاء على هذا النشاط التضامني وقال: "انه مشهد يشرّفنا كفلسطينيين ان نشعر اننا واهلنا هنا في صيدا شعب واحد، وليس بغريب على صيدا هذا الاحتضان للشعب والقضية الفلسطينية. وكفلسطيني اقول اننا خسرنا فلسطين مرتين عندما خرجنا منها وعندما خرجت فلسطين من ضمائر ومن عقول الشعوب العربية، واهمية هذا النشاط هي انه يلبي بعضاً من تطلعات الفلسطينيين لأنهم اصبحوا يشعرون فعلاً وبكل فخر بأن فلسطين تعود لعقول العرب والمكان الذي يعيدها هو المدرسة، فنتمنى ان يتكرر هذا النشاط في اكثر من مناسبة ومن مدرسة".

وقام طالبان من مدرستَي رفيديا ودير القاسي بتقليد السعودي وزيدان الكوفية الفلسطينية.

فياض يزور محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا

زار أمين سر حركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة سعادة محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا يوم الاربعاء 2\12\2015.

وهنّأ فياض سعادة المحافظ بعيد استقلال لبنان وبتحرير الجنود اللبنانين الاسرى، وتمنّى الخير للبنان والاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لأن لبنان المعافى والقوي قوة لفلسطين، وطمّأنه إلى استمرار انتفاضة القدس وتصاعدها حتى تحقيق اهداف شعب فلسطين  بدحر الاحتلال الصهيوني عن الارض الفلسطينية واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتباحث الطرفان في خدمات إنمائية لمخيم البداوي تشمل الكهرباء والطرقات والبنى التحتية، حيث بادر سعادة المحافظ الى الاتصال بالمعنيين وطلب منهم القيام والتنسيق بما يلزم لتخفيف معاناة اهالي المخيمات في الشمال.

وأعرب عن ترحيبه بالوفد واستمرار التواصل، وأكد الترحيب بالشعب الفلسطيني في لبنان اللاجئ اليه قسراً لحين عودتهم الى بلادهم فلسطين.

أمين سر اللجان الشعبية في لبنان يطّلع على مشروع الشبكة الكهربائية في عين الحلوة

قـام مسؤول اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان عضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان"أبو أياد الشعلان" يرافقه مسؤول ملف المشاريع للجان في لبنان ابو السعيد اليوسف بجولة استطلاعية على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وصيانة الشبكة الكهربائية بعين الحلوة، الذي تنفّـذه الهئية الدولية للصليب الأحمر بالتعاون والمتابعة من اللجنة الشعبية لفصائل "م.ت.ف"في عين الحلوة بالتنسيق مع مسؤولي ولجان الأحياء والقواطع.

وخلال الجولة قدّم مسؤول ملف المشاريع في اللجنة الشعبية بعين الحلـوة "محمود حجير" الشروحات اللازمـة عـن سير عمل المشروع.

بدوره ثمّن الشعلان للصليب الأحمر تقدّمته لصالح تحسين الظروف الحياتية للفلسطينيين، كما ثمّن للجنة الشعبية بعين الحلوة مجهودها في متابعة المهام والتفاني في خدمة اهلنا بالمخيم، وحيّا بالوقت ذاته فريق الصيانة الكهربائية باللجنة ومسؤول ملف المشاريع الحاج حجيرعلى همته وسعة صدره ومتابعته الميدانية بتنفيذ أعمال المشروع آملاً أن يصل المشروع لنتائجه المتوخاة.

اللواء ابو عرب يستقبل وفداً من حركة حماس في مكتبه بعين الحلوة

استقبل قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب في مكتبه وفداً من حركة حماس يتقدّمه مسؤول منطقة صيدا في الحركة ابو احمد فضل، وذلك يوم الثلاثاء 1\12\2015.

وجرى البحث في الوضع الفلسطيني بشكل عام، والوضع في مخيمات صيدا بشكل خاص.

وشدّد المجتمعون على أمن اهلنا واستقرار شعبنا في المخيم والجوار، مؤكدين العلاقة الاخوية والتاريخية بين المخيمات وجوارها الشقيق .