افتتحت محافظة جنين، وتربية قباطية، وحركة "فتح" إقليم جنين، ومنطقة الشهيد أبو جهاد، واللجنة الشعبية للاجئين في المحافظة، اليوم الأحد 2024/04/28، معرضًا فنيًا بعنوان "الوفاء للبواسل " للفنانة التشكيلية ميسون سباعنة، في بلدة قباطية جنوبًا.

وشارك في الافتتاح ممثلا ًعن محافظ جنين حسن تركمان، وعضو إقليم "فتح" أسامة بزور، ورئيس بلدية قباطية احمد زكارنة، ومن اللجنة الشعبية فداء تركمان، والأسيران المحرران محمود أحمد كميل، ومراد علي كميل، وممثلة عن تربية قباطية عالية أبو جعب، ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع جنين سهيل أبو ميالة، وأهالي الأسرى، وممثلون عن المؤسسة الأمنية وفصائل العمل الوطني والإسلامي.

وأكد المتحدثون، أن المعرض بما يضم من صور "24" أسيرًا من ذوي الأحكام العالية المؤبدات من أسرى قباطية وعلى رأسهم شهيد الحركة الأسيرة كمال أبو وعر، وسيادة رئيس دولة فلسطين محمو عباس، والرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، والقائد مروان البرغوثي، يؤكد أن قضيتنا ستبقى حية حتى نحقق أهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس وفي المقدمة تبييض السجون، داعين لبذل مزيد من الحراك والتضامن نصرة لقضيتهم الوطنية العادلة وترسيخ الوحدة الوطنية على الأرض، كي يتمكن شعبنا من الوفاء للشهداء والأسرى حتى يتم تحريرهم.

مشددين على أن رسالة هذا المعرض والذي يجسد معاناة الأسرى وفي نفس الوقت يؤكد على نصرهم وحريتهم، تأكيدًا منا على أن القيادة والحكومة يضعون على سلم أولوياتهم تبييض السجون.

وأضافوا: "أننا ومن خلال هذا الافتتاح، نبرق بالتحية للمعتقلين في سجون الاحتلال"، مشيرًا إلى أن هذه النخبة تستحق المساندة والدعم، في ظل المعاناة التي يعشونها في زنازين الأسر، وأنه آن الأوان لتحقيق حريتهم.

وثمن أهالي الأسرى افتتاح هذا المعرض الذي يؤكد أن قضيتهم على سلم أولويات شعبنا، مناشدين كافة أحرار العالم بالوقوف إلى جانب أبنائهم حتى يتم الإفراج عنهم.

من جهتها، شكرت سباعنة، محافظة جنين على استضافة معرضها التشكيلي، وكل من قدم لها الدعم لإنجاح عملها الفني، خاصة حركة "فتح" وبلدية قباطية، مشيرة إلى أن المعرض ضم بريشتها صور لـ"24" أسيرًا وفي مقدمتهم شهيد الحركة الأسيرة أبو وعر، ومروان البرغوثي.

وقالت: "رسالتي في هذا المعرض أننا كفنانين ومعلمين وكتاب ومثقفين وفصائل، وفي ظل الأزمة التي يعيشها شعبنا نؤكد أن الفن هو رسالة وشكل من أشكال المقاومة"، مشيرة إلى أن المعرض ومن خلال اللوحات الفنية لصور الأسرى يعبر عن أن ملف الأسرى راسخ في قلوبنا وأننا متمسكون بهم حتى يتم تحررهم.

يشار إلى أن الفنانة سباعنة افتتحت الأسبوع الماضي، معرضًا للأسرى في بلدة عرابة جنوب جنين.