التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور اليوم الاربعاء، وفداً قيادياً من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم أمين السر العام في الحزب ظافر ناصر، وعضو مجلس قيادة الحزب بهاء أبو كروم، بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات.
وأطلع دبور الوفد على آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والهجمة الاسرائيلية المستعرة والجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا واستباحة الدم الفلسطيني من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه على مدننا وقرانا ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية وبخاصة في مدينة القدس والقوانين العنصرية التي يشرعها الكنيسيت بحق أبناء شعبنا.
بدوره، أدان الحزب التقدمي الاشتراكي الجرائم والانتهاكات اليومية التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والعدوان المستمر على المقدسات الاسلامية والمسيحية وبخاصة في مدينة القدس وعلى مدننا وقرانا في نابلس وجنين وحوارة وفي كافة الأراضي الفلسطينية.
وندد بالتصريحات العنصرية التي أطلقها وزير العنصرية الاسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بحق الشعب الفلسطيني، معتبراً أن الشعب الفلسطيني هو أصل هذه الأرض منذ الأزل، ومؤكداً على حقه في النضال والتصدي للمشروع الصهيوني لنيل استقلاله الكامل وعودته وحريته.
واستنكر الوفد ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من إقرار قوانين وتشريعات عنصرية تستهدف الوجود الإسلامي والمسيحي في فلسطين وتشكل تهديداً كبيراً لحقوق الانسان والحريات الدينية، مؤكداً دعم تحركات الأسرى في سجون الاحتلال وعصيانهم بوجه الإجراءات التعسفية التي تمارس ضدهم.