وفاءاً لمسيرته النضالية، ودمائه الطاهرة، وعمره الذي أفناه في الدفاع عن القضية الفلسطينية، نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، وقفة وفاء وإضاءة شموع لروح الرئيس الشهيد الرمز ياسر عرفات في الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاده، أمام مركز النروجية، في مخيم مار الياس مساء الخميس 10-11-2022. 

حضر وقفة الوفاء عدد من أعضاء قيادة حركة "فتح" في بيروت، ومسؤول الشباب والرياضة في منطقة بيروت، وأمين سر وأعضاء الشعبة الغربية، والمكاتب الحركية، وحضور مميز للطلاب والمرأة، وفوج الشبيبة للاطفاء، وأشبال وزهرات وكشافة حركة "فتح"، وحشد من أهالي المخيم.

وكان في المناسبة كلمة ترحيبية لطلاب الشعبة في مخيم مار الياس، أكّدوا فيها أن وقفة الوفاء هذه تأتي في ذكرى رحيل قائد الثورة الفلسطينية ومفجّرها ياسر الشعب، ياسر المقاومة الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي لطالما كان من أسمى أولوياته الطلاب والشباب الفلسطيني المقاوم فهو من أسّس إتحاد طلبة فلسطين إلى الكتيبة الطلابية وكتيبة الجرمق. 

واعتبروا أن الوقفة في مخيم مار الياس تأتي في ذكرى رحيل الفصل الأبرز في تاريخ القضية الفلسطينية الذي أستطاع أن يحوّل مخيمات اللجوء إلى قواعد ومعسكرات مقاومَة لتحرير فلسطين، مستذكرين كيف واجه حصار بيروت وخرج بطلاً، وحصار رام الله وخرج شهيداً في جنازة لم يشهد لها الوطن العربي مثيل. 

وختموا بتجديد العهد والوعد لروح الشهيد القائد أبو عمار وللشهداء الأبطال لإكمال مسيرة التحرير حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. 

وكانت في المناسبة كلمات رثاء لعدد من قيادات منطقة بيروت في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، جدّدوا فيها التأكيد على الإستمرار على نهج الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات، مجدّدين مبايعتهم للرئيس المؤتمَن على الثوابت الوطنية وحامل الأمانة سيادة الرئيس محمود عباس.