بمناسبة يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار، نظَّم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية -فرع لبنان وقفةً تضامنيةً في مركز القدس للشَّباب في مخيم الرشيدية صباح اليوم الخميس 2019/3/7.

شارك في الوقفة التضامنية، فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وأعضاء قيادة حركة "فتح"-منطقة صور، والاتحادات والمؤسسات، والأندية، واللَّجنة الشعبية، وحشد من الأهالي والأخوات في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

بدايةً وجَّهت عريفة الوقفة سهام أبو خروب التحية للنساء الفلسطينيات المناضلات في أرض الوطن والشتات، بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، مشيرةً أن اليوم الثامن من آذار جاء بعد أن طلبن النسوة في شيكاغو بتقليص ساعات العمل من ١٢ ساعة إلى ١٠ ساعات، فكانت مواجهة بين المرأة ورجال الشرطة، وسقط حينها عدد من النساء، واعتبر العالم هذا اليوم هو يوم المرأة العالمي مساندًا لحقوقها.

وحيَّت الشّهداء وفي مقدمتهم الرئيس الشَّهيد ياسر عرفات، وشهداء الثّورة الفلسطينية، والشَّعب الفلسطيني.

ثمَّ كانت كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ألقتها عضو قيادتها في لبنان وعضو قيادة حركة "فتح" -منطقة صور عليا زمزم، حيَّت فيها المرأة الفلسطينية على نضالها المستمر حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم حسب القرار 194، مشيرةً أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشَّعب الفلسطيني.

وبعدها تلت البيان الرسمي الصادر عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ثم حيَّت الرئيس أبو مازن على صموده في وجه الإدارة الأمريكية والعدو الصهيوني، كما حيَّت الشهداء جميعًا وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات ووقوفه إلى جانب المرأة الفلسطينية، وجميع الأسرى والجرحى، داعيةً للإفراج عن الأسرى والأسيرات، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.