رحبت جمهورية اندونيسيا، بوقوف الشعب الفلسطيني وقيادته إلى جانبها في مواجهة أثار الكارثة الطبيعية، التي حلت بالبلاد قبل عدة أيام.

وثمن مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية لجمهورية اندونيسيا سان اركو، لدى استقباله رئيس وفد فلسطين إلى اندونيسيا، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي العماد الزهيري، بحضور سفير فلسطين زهير الشن، والملحق الدبلوماسي في الوكالة خالد أبو قرع، تضامن فلسطين مع اندونيسيا من خلال تقديم الدعم الاغاثي والإنساني للمتضررين والنازحين من المناطق المنكوبة.

وأكد أركو عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين وعلى متانة الروابط التي تميز الشعبين، معبرا عن تقدير المستويين الرسمي والشعبي، لوقوف فلسطين الى جانب اندونيسيا في وقت الحاجة، رغم ما تمر به فلسطين من ظروف صعبه ومريره جراء الاحتلال.

بدوره، أكد الزهيري استعداد فلسطين الكامل ومن خلال برامج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وبالتعاون الكامل مع نقابة المهندسين الفلسطينيين والجهات ذات العلاقة، لإيفاد طواقم خبراتيه تساهم في عمليات إعادة البناء والتعافي من الكوارث وذلك في مجالات البنية التحتية وذات الصلة.

واتفق الطرفان على متابعة التواصل والتنسيق والتعاون للانتقال من مرحلة الدعم الإنساني إلى التعاون التنموي المشترك الذي يحقق مصلحة الطرفين، خاصة أن التعاون الدولي الاندونيسي والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، أعضاء فاعلين في برامج البنك الإسلامي للتنمية التي تعزز من برامج التعاون لدول الجنوب من خلال إجراءات البنك الخاصة بآليات التعاون العكسي والتعاون الثنائي والثلاثي والمتعدد الأطراف.

يذكر ان وفد فلسطين وصل الى العاصمة الاندونيسية جاكارتا قبل عدة أيام، حاملاً رسالةً فلسطينية تضامنية مع الشعب الاندونيسي الشقيق، مقدما وضمن حدود إمكانياته باسم الشعب الفلسطيني الدعم اللوجيستي اللازم من خيم لإيواء النازحين، ومولدات كهربائية ومواد غذائية وأساسية لصالح المتضررين في المناطق المنكوبة