زارت نائب المدير العام لـ"الأونروا" في لبنان السيّدة غوين لويس مقرَّ لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان اليوم الاثنين 3-9-2018، يرافقها مدير خدمات "الأونروا" في منطقة لبنان الوسطى الأستاذ محمد خالد، ومدير خدمات مخيَّم مارالياس الأستاذ ناصر الصالح، حيثُ استقبلهم أمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان، وأعضاء لجنة المتابعة المركزية، وأمناء سر اللجان الشعبية في منطقة بيروت.

وقد دار النقاش حول بدء العام الدراسي في مدارس "الأونروا" في لبنان، حيث أكَّدت لويس أنَّه رغم كلِّ الصعوبات التي تواجه "الأونروا" إلّا أنَّ العام الدراسي قد بدأ وسيستكمل حتى نهاية العام الدراسي بشكل طبيعي.

كما بحث الحاضرون موضوع شبكة مياه الشفة في مخيَّم شاتيلا وتمَّ التوافق على إنجاح المشروع خدمة لشعبنا بكافة الإمكانيات المتوفّرة لدى الجميع.

من جهته نوَّه أبو إياد الشعلان إلى أنَّ اللجان الشعبية في لبنان أطلقت دعوات للبدء في تنظيم فعاليات احتجاجية لمواجهة السياسة الأميركية بخصوص قضيّتنا الفلسطينية وخاصّةً ما يتعلَّق بوقف التزاماتها المالية والمعنوية لـ"الأونروا".

وقد أبدت السيدة غوين لويس دعمها لهذه التحركات السِّلمية، وشكرت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان على عملها وتعاونها الصادق مع "الأونروا" في خدمة اللاجئين الفلسطينيين.