تكريمًا ووفاءً لعطاءاته المتميِّزة خلال تاريخه النضالي في حركة "فتح"، أقامت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" قيادة منطقة بيروت، حفل عزاءٍ للمناضل الكبير المحامي "ياسين حسين نصرالدين"، بعد صلاة عصر الجمعة 13 تموز 2018 في مسجد الخاشقجي- قصقص.

وشارك في تأبين الفقيد إلى جانب أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، وأمين سر حركة "فتح" في بيروت العميد سمير أبو عفش وقيادة بيروت، ممثِّلون عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وشخصيات وطنية لبنانية سياسية وعسكرية وقضاة ومحامين، وممثِّلو الفصائل الفلسطينية، ولفيفٌ من رجال الدين والمشايخ وأئمة المساجد، وممثِّلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، إضافة إلى عائلة وأصدقاء وذوي الفقيد وعدد من أهالي قرية كامد اللوز.

وقد تُلِيَت آياتٌ من الذكر الحكيم والدعاء للفقيد.

وعاهدت حركة "فتح" الفقيد المضي قدمًا على الطريق الذي استشهد من أجله حتى تحقيق الثوابت الوطنية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يُذكَر أنَّ الفقيد هو من مواليد بلدة كامد اللوز- البقاع الغربي، ودُفِنَ فيها يوم الجمعة في 6 تموز 2018.

- انتسب إلى حركة "فتح" عام 1969، وتولَّى عدة مناصب في الحركة منها عضو لجنة إقليم

- دافع عن القرار الوطني المستقل في جميع مراحل نضاله وفي جميع المهام التي مارسها في الحركة

- كان لبناني الجنسية وفلسطيني الهوى، كان حلمه كأيِّ مناضل عربي أن يرى فلسطين محرَّرةً من براثن الاحتلال الإسرائيلي، لذا عمل بصمت وكان يُعرَف بالجندي المجهول

المصدر حسن بكير