أكد ممثل "حركة حماس في لبنان" علي بركة، لـ "وكالة القدس للأنباء"، على أن "حركة حماس ملتزمة بالعمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وبالمبادرة الوطنية التي أطلقناها سوياً في 23 آذار/ مارس 2014، لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية – الفلسطينية".

وقال بركة: "حصل في الآونة الأخيرة سوء تفاهم بين حركتي "حماس" و"فتح" في لبنان، وهذه المسألة قيد المعالجة"، كاشفاً عن اتصالات وجهود فلسطينية عديدة جرت في اليومين الماضيين، بين "حماس" و"فتح" وفصائل أخرى لتطويق سوء التفاهم، من بينها لقاء عقده بركة مع السفير أشرف دبور، يوم الأحد الماضي.

وأضاف: "تكللت الجهود بالنجاح، وتمَّ الاتفاق على وقف الحملات الإعلامية وتهدئة الأمور، وستعود الأمور إلى طبيعتها، وستجتمع القيادة السياسية الموحدة في لبنان قريباً لاستكمال عملها ومهامها، خصوصاً مواجهة صفقة القرن الأمريكية والدفاع عن وكالة الأونروا، والمطالبة بتحسين خدماتها وتقديماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان، لكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد لأسباب لوجستية".

وأكد على أن قيادة "فتح" هي المعنية باتخاذ القرارت بتعليق تجميد العمل بالإطار الفلسطيني المشترك، والخلاف أصبح خلفنا، وأيدينا ممدودة للتعامل مع القوى الوطنية والإسلامية في المخيمات كافة.

وشدد بركة على "ضرورة تضافر كل الجهود الفلسطينية والتعاون لتحقيق مصالح شعبنا الفلسطيني في لبنان، والمطالبة بحقوقه، ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة صفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية."