نظَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" -منطقة صور- شعبة الرشيدية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية حفلَ تأبينٍ للشهيد القائد الشيخ محمد نمر يوسف بعد صلاة عصر اليوم الجمعة 8-6-2018 في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في المخيَّم، بحضور فصائليٍّ وشعبيٍّ حاشدٍ.

واستُهِلَّ التأبينُ بآياتٍ من الذِّكر الحكيم تلاها الشيخ راسم قاسم، ثُمَّ ألقى الشيخ محمد علي كلمةً تحدَّث فيها عن محاسن الشهيد ومسيرته النضالية في صفوف حركة "فتح" منذُ نعومة أظفاره مؤكِّدًا مواصلة السّير على نهج الشهيد حتى تحرير كامل فلسطين. كما حيّا الشهداء الأكرم منا جميعًا، وحثَّ الجميع على الاستمرار على خُطى الشهداء حتى النَّصر والعودة.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" ألقاها عضو المجلس الثوري للحركة الحاج رفعت شناعة، فأكَّد أنَّ "حركة "فتح" منذ انطلاقتها كانت وما زالت حركة الشهداء والمناضلين والمجاهدين". ونوَّه بمناقبيّة الشهيد محمد نمر يوسف والتزامه الوطني ونضالاته، فقال: "منذُ العام 1975 عندما التحق الشهيد بالحركة كان يُمارس دورَهُ الريادي والقيادي والنضالي، وشارك في معظم معارك الثورة دفاعًا عن الثورة والقضيّة والشعب".

وشدَّد على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها السلاحَ الأمضى في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي مؤكِّدًا في هذا السياق ضرورة إنهاء الانقسام الذي أصبح سلاحًا بيد العدو الصهيوني، وقال: "إنَّ وحدة "م.ت.ف" والحفاظ على حركة "فتح" موحَّدةً ومُتماسكةً هُما الضمانةُ لاستمرار النضال الوطني، والضمانةُ الأكيدةُ لإفشال مشروع ترامب الذي يسعى إلى تدمير القضية الفلسطينية من خلال تدمير الشرعية الفلسطينية، وضرب وحدة حركة "فتح"، وتغييب رأس الشرعية الفلسطينية".

كما حيَّا شناعة جميع الشهداء والأسرى والجرحى، وختمَ كلمتَهُ قائلاً: "العهدُ هو العهد، والقَسَم هو القَسَم، وإنَّها لثورة حتى النَّصر".

#أنا_راجع
#إعلام_حركة_فتح_لبنان
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية