على أثر الإشكال الذي حصل مساء أمس في منطقة وادي الزينة إقليم الخروب، عقدت لجنة المتابعة المشتركة اللبنانية الفلسطينية اجتماعاً طارئاً ضم ممثلين عن الأحزاب اللبنانية، والفصائل الفلسطينية، وفعاليات المنطقة، والأطراف المعنية.

 وتداول المجتمعون بإشكال الأمس وتداعياته على المنطقة وأهلها وبالتضخيم الذي مارسته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية وبعد التداولات وسماع الأطراف كافةً توصل المجتمعون إلى التالي:

 1 – أكد الجميع على وحد الصف اللبناني الفلسطيني وأن التنسيق بين الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية كافة قائم ومستمر وسيبقى لأن أهدافنا واحدة وبوصلتنا واحدة هي فلسطين، وأكد الجميع على أهمية هذا اللقاء وتفعيله في سبيل درء الفتنة التي يريد البعض تأجيجها خدمة للعدو الصهيوني وعملائه .

2- أكد المجتمعون على عدم السماح لأي شخص أو أي جهة كانت بالمّس بالسلم الأهلي والعيش المشترك والنسيج الاجتماعي الذي تنعم به المنطقة .

3- أكد المجتمعون على أن الإشكال الذي حصل هو إشكال فردي وليس له أي خلفيات سياسية أو حزبية أو طائفية وعملت اللجنة مع القوى ألأمنية والفعاليات بتطويق الإشكال وإزالة رواسبه، وأثمرت الجهود والمساعي بمصالحة الطرفين .

4- طالب المجتمعون من وسائل الإعلام اللبنانية والمواقع الإخبارية إلى توخي الدقة في نشراتها ومعلوماتها وعدم نشر أي خبر قبل التحقق من صحته .

5-  أكد المجتمعون على رفع الغطاء عن جميع المخليين بالأمن وعن أي شخص يعمل على افتعال الإشكالات وتوتير الأجواء وطالبوا القوى الأمنية على أخذ الإجراءات اللازمة لمنع أي ظهور مسلح بأي شكل من الأشكال وأي مظهر يؤدي إلى الإخلال بالأمن.