بقلم: فادي عناني

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل كابتن فلسطين في لبنان والشتات الشهيد (معين الجيشي)، وبإشراف الكابتن علي المقدح والمدرب وجيه الحلاق، أقيمت مباراة تكريمية لروحه الطاهرة بين أصدقاء معين الجيشي، ونادي الشَّباب الغازية الصاعد حديثاً إلى مصاف أندية الدرجة الأولى للدوري اللبناني على أرض ملعب الفوكس سبورت في صيدا. قاد المباراة الحكم إبراهيم بوجي.

حضر المباراة شخصيات رياضية تقدمهم مسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في صيدا الحاج أحمد حداد، والعميد تيسير بركة، وأمين سر نادي الشباب الغازية الكابتن علي حسون، والإداري أحمد ليلى، ومسؤول فريق أصدقاء معين الجيشي الكابتن علي المقدح، والمدرب وجيه الحلاق، ومسؤول مكتب شؤون الأسرى والشهداء في منطقة صيدا أبو خالد موسى، والمدير الميداني لجمعية فلسطين تجمعنا السيد عفيف قاسم (النسر)، ورئيس نادي النهضة الرياضي رجل الأعمال زياد البقاعي، وأمين السر عدنان ورد، وأمين سر نادي الأخوة بلال العلي، ومسؤول رابطة الجمهور يحيى طه، وعضو الهيئة الإدارية لنادي نجوم الحرية صيدا سامح حلاق، وأمين سر نادي بيت المقدس حسام عطايا، وأمين سر نادي المجدل أبو أنس، وأمين سر نادي الأنصار إياد فرهود، والمسؤول الإعلامي للنادي جهاد الخطيب، والمسؤول الإعلامي لنادي حطين سعيد محمود، والمسؤول الإعلامي لجمعية ناشط أحمد الزير.

قبل بداية اللقاء كانت هناك كلمة للصديق الشهيد العميد تيسير بركه إذ قال: "في ذكراك أخي وصديقي يا شهيد الرياضة الفلسطينية، نحي ذكراك ونفتقدك بيننا اليوم وأبناء شعبنا الفلسطيني والأجيال الناشئة، تفتقدك الملاعب ومناسباتنا الوطنية والتي حرصت دوماً على إحيائها حتى الرمق الأخير، تفتقدك الأجيال التي حَرصت على تربيتها السليمة، وتنمية السلوك الحسن فيهم من أجل حمل القضية الفلسطينية من خلال الحركة الرياضية لرفع علم فلسطين، وكذلك كنت حتى لفظت أنفاسك الأخيرة على أرض الملعب".

وأضاف: "نقول لك اليوم في ذكراك تركت فينا حزنا وصدمة، فكلما دخلنا ملعباً أو شاهدنا كرة طائرة نعود بذكراك ويتجدد الحزن على فراقك، وعزاؤنا في ذلك روحك التي تظلل المكان ونستشعر حضورها".

عزاؤنا بك أننا نراك في وجوه الأحبة والأجيال التي درَّبت، والأهل وأطفالك الذين ما زالوا يدعمون مسيرتك من بعدك، من جيل إلى جيل للعودة وبناء وطن جميل.

وتابع: "يا صديقي.. نم قرير العين في جنات الرحمان، لك ولسائر شهداؤنا نفتتح اللقاء بقراءة سورة الفاتحة".

ثمَّ بدأت المباراة والتي سيطر عليها الحماس بين الفريقين، والتي أسفر شوطها الأول بتقدم أصدقاء معين الجيشي 4-1، وفي الشوط الثاني بعد إجراء بعض التبديلات عاد الشباب الغازية من بعيد ونجح بمعادلة النتيجة 4-4 التي انتهى عليها اللقاء، بعدها تمَّ تقديم درع عربون شكر وتقدير لنادي الشباب الغازية، ثمَّ توزيع الكؤوس على الفريقين استلم الكأس كابتن مصطفى الحلاق للغازية، وكابتن علي المقدح لأصدقاء معين الجشي.

وختاماً فريق معين الجشي وال الفقيد يتقدمون بالشكر الجزيل لكل الحضور ويشكرون إدارة نادي شباب الغازية على تلبية الدعوة، متمنيين لهم التوفيق في مسيرتهم الرياضية