أحيت القيادة السياسية للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية وأنصار الله "يوم الأسير الفلسطيني" بوقفةٍ تضامنيّةٍ مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني، ورفضًا للسياسة الأميركية بحق القضيّة الفلسطينية وتأكيدًا على أنَّ القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وذلك أمام مقرِّ الصليب الأحمر في مخيَّم عين الحلوة صباح اليوم الثلاثاء 17-4-2018.

وتقدَّم المشاركين أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر شُعَبها التنظيمية، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبدالرحمن أبو صلاح على رأس وفدٍ من اللجان الشعبية، إلى جانب ممثِّلين عن فصائل "م.ت.ف"، و"أنصار الله"، و"الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية"، وحشدٍ جماهيريٍّ من أبناء شعبنا.

بدايةً تحدَّث عريف الفعالية عضو شورى "أنصار الله" خليل كردية عن معاناة الأسرى، ووجَّه لهم التحية مُجدِّدًا العهد لهم باستمرار النِّضال حتى النّصر والتّحرير.

ثُمَّ كانت كلمة "م.ت.ف" ألقاها مسؤول "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في منطقة صيدا فؤاد عثمان الذي وجَّه التحية للأسرى ولما قدَّموه من تضحياتٍ وصمودٍ أدهش العالم وجعل الاحتلال الإسرائيلي عاجزًا عن كسر إرادتهم.

ونوَّه إلى أنَّ الأسرى هُم عنوان الوحدة الوطنية، ودعا إلى تطوير الفعاليات الوطنية الداعمة للأسرى وقضيّتهم، وطالبَ الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والسعي لمحاسبة الاحتلال الصهيوني على جرائمه بحقِّ شعبنا عبر الهيئات القانونية الدولية المختصّة.

كما لفتَ إلى أنَّ مسيرات العودة وحَّدت شعبنا الفلسطيني في ميدان المواجهة، ودعا إلى ترجمة هذه الوحدة الميدانية إلى توافق وبرنامج سياسي موحَّدٍ لمواجهة المشروع الأميركي الصهيوني الذي يهدف لشطب الحقوق الفلسطينية بدءًا من قضية القدس، ويستهدف وكالة "الأونروا". كما دعا لمواصلة التحرُّكات الشعبية دفاعًا عن حقوق شعبنا، مُنوِّهًا لأهمية وضع خارطة طريق فلسطينية تُشكِّل مرجعًا للعمل النضالي الفلسطيني.

كلمة تحالف القوى الفلسطينية ألقاها عضو اللجنة المركزية لـ"جبهة النضال" أبو حسن كردية فحيَّا الأسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني، كما حيَّا أهلنا على أرض الوطن أبطال الانتفاضة، ودعا إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني، وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

إعلام حركة "فتح" - لبنان