تعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الثلاثاء، أعمال المؤتمر الـ90 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لـ"إسرائيل".

ويرأس المؤتمر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي، والمشرف على المكتب الرئيس لمقاطعة "إسرائيل"، وممثلين عن منظمة التعاون الإسلامي.

وحسب بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية، فإن المؤتمر يعقد على مدى ثلاثة أيام، وهو يأتي بناء على قرارات مجالس جامعة الدول العربية على مستوى القمة وعلى مستوى وزراء الخارجية التي نصت على أهمية تفعيل المقاطعة العربية لـ"إسرائيل".

ويناقش المؤتمر العديد من القضايا ذات الصلة، واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها، وفق ما تقضي به مبادئ وأحكام المقاطعة العربية المقررة.

ووفق البيان، فيأتي في مقدمة التوصيات أهمية تطبيق الحظر وإدراج شركات على لائحة المقاطعة، وإنذار شركات أخرى، ورفع شركات من لائحة الحظر لاستجابتها لأحكام المقاطعة، والتركيز على استمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية في الدول العربية.

كما يهدف المؤتمر لتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها، نظراً للأهمية الفائقة لدور المقاطعة في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الأدوات القانونية والاقتصادية التي تحدث نتائج إيجابية فعالة.