طارق حرب

أقام مكتب العمال الحركي في حركة "فتح" منطقة صور حفل غذاء على شرف عمال الأونروا تكريماً لهم في يوم العمال العالمي.

وتقدّم الحضور عضو قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان اللواء محمد زيداني، ومسوؤل اتحاد العاملين في الأونروا عبدالحكيم شناعة، ومسؤول منطقة صور في الأونروا فوزي كسّاب، وقيادة حركة "فتح" في صور والبص، وممثلو الفصائل الفلسطينية وحشد من الفعاليات.

وبعد تقديم وترحيب من الاستاذ جهاد الحنفي ألقى عضو مكتب العمال الحركي في صور طه زيداني كلمة جاء فيها "يا عمال فلسطين ايها القابضون على الجمر، ايها المناضلون في أيام الصبر، تقف الحياة بأسرها مدهوشة أمام عطائكم وروعة تضحياتكم. هذا هو الشرف أن تعملوا بدون ان تنتظروا الشكر، وأن تحوّلوا معاناتكم إلى انجاز حضاري في كل مجالات عملكم أينما كنتم، لكم منا تحية الوفاء. وان حركة "فتح" لن تتخلى عن واجبها تجاهكم، وقد اثبتت أنها ستظل وفية لأبنائها ولكل عمال فلسطين".

ثم كانت الكلمة لرئيس اتحاد موظفي الأونروا عبدالحكيم شناعة قال فيها: "إن وجودنا بينكم هو تكريم لنا، فخر لنا أن نكون بين العمال أوفى الأوفياء لهذا الشعب العظيم.". وأضاف "عقدنا العزم واخذنا على عاتقنا ضرورة انصاف العمال واعطائهم حقوقهم وهو ما عملنا عليه ونعمل عليه كل يوم واستطعنا إقرار التحسينات التي تليق بجهدهم وسنظل نعمل من اجل رفع مستواها".

وحول مسألة تقليصات الأونروا اشار شناعة إلى أن المقترح الاخير في المفاوضات بين الفصائل والانروا هو أن تكون تغطية العلاج 100% في مشافي الهلال الاحمر الفلسطيني و90% في المستشفيات الحكومية والخاصة. واكد انه لا مساس بالمؤسسات التربوية والنظام التربوي ولا اغلاق للثانويات.

وفيما يخص موضوع الاجور  قال: لأول مرة في عملية مسح الأجور تم ادراج مؤسسات خاصة كالجامعة الاميركية وغيرها وكذلك مؤسسات دولية لتضع آلية جديدة للمالية في مؤسسة الأونروا، وان نتيجة المسح الذي قمنا به لم تصدُر نتائجة حتى الآن وكل ما تسمعونه هنا وهناك هو عارٍ عن الصحة وغير دقيق".