توقّف اليوم الجمعة 25\7\2014 الجسم الطبي والتمريضي في مستشفى حيفا- مخيم برج البراجنة - التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن العمل لمدة نصف ساعة، تضامناً مع غزة والضفة، واستنكاراً للمجزر التي يرتكبها العدو الاسرائيلي.

ومن امام المستشفى القى مدير مستشفى حيفا الدكتور خليل مهاوش كلمة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، استنكر فيها المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ في غزة، وتدمير البيوت على ساكنيها، واصفاً العدوان انه حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني، ومناشداً الامم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان التدخّل الفوري والسريع لوقف العدوان الإبادي للفلسطينيين في غزة، واعتبار ما يجري في غزة جرائم حرب يجب مقاضاة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الدولية.

وفي نهاية كلمته اعلن مهاوش انه سيتم حسم 2% من قيمة رواتب الموظفين وتقديمها للمنكوبين في غزة والضفة مشيرًا إلى ان هذا اقل ما يمكن تقديمه لمن يقدم ضريبة الدم دفاعاً عن الوطن وعن كرامة الأمة.

بدوره الدكتور اسماعيل ابو خروب، وفي كلمته التي القاها باسم مستشفى حيفا، استهجن الصمت العربي القاتل، ولفت إلى ان وقع هذا الصمت على الفلسطينيين أشد فتكاً وتدميراً من صواريخ العدو الاسرائيلي.

وناشد ابو خروب جامعة الدول العربية والامم المتحدة وضع حد لهذا العدوان موجهاً انتقاداً للرئيس اوباما الذي اعتبر ان من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها.

كما انتقد موقف امريكا وبريطانيا اللتان سارعتا باعتماد مساعدات لغزة قبل وقف العدوان والمجازر ضد المدنيين.