قام مجموعة من طلاب كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر بعمل" مشروع تخرج" ينادي بوحدة العرب، في فكرة لقيت إعجاب الكثيرين وتم تنفيذها في العاصمة المصرية القاهره.

وتناول المشكلة طرح الأبعاد والأهداف التي من الممكن أن تنتج عن هذا الاتحاد، وانتقاد الإعلام العربي والسياسات الحكومية التي تناست أهمية وأصالة العروبة في ظل تشتت البلدان العربية، وابتعادها عن قطر الأخوة ورابطة الدم والدين.

وأوضح  طلاب المشروع بأنهم يطمحون إلى رجال الإعلام وشخصيات عامة استعدادهم لتمويل المشروع ليصبح واقعا، من خلال قناة عربية تضم الأقطار العربية، من خلال جيل شبابي طموح يهدف إلى إعلاء كلمة العرب وتوحيد الصفوف.

ويضم العمل مجموعة من البروموهات عن الإعلام العربي وكذلك الاتحاد الشعبي، بالإضافة إلى فواصل لبعض البلدان وبعض الموسيقى المنتقاة وقد أطلق على العمل "عرب 22" في إشارة لتوحيد جميع الدول المنظمة في جامعة الدول العربية.

وشهد العمل انتقادات واسعة وهجوم شرس على جامعة الدول العربية وكذلك الأمم المتحدة ودورها المتخاذل في زيادة الاحتقان في المنطقة وعدم الوفاء بالالتزامات الدولية بحسب الطلاب.

يشار إلى أن العمل من تقديم مجموعة شباب عرب هم المقدم والمعد فيصل الطحامي (يمني الجنسية) وكذلك عبدالله السلايمة في دور التقديم والمونتاج (فلسطيني الجنسية) ومن إخراج أحمد عبد المقصود (مصري الجنسية) واشترك في الإعداد والتنسيق مع الضيوف كلا من نورهان عباس وهاجر مجدي وأخيرا محمد العيسوي.