اعتقلت قوات الاحتلال أمس 12 مواطنا من محافظات الخليل ورام الله وطوباس فيما اعتدى مستوطنون من مستوطنة "حافات ماعون" على الطفلة رشا مخامرة 8 سنوات من خربة الخروبة شرق يطا بالضرب المبرح واحدثوا لها اصابة خطيرة في الرأس نقلت على اثرها الى المستشفى.
وأصيب شاب واعتقل آخر فجر أمس خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم الفارعة. وقالت مصادر محلية فلسطينة لـ "معا" إن عددا من الجيبات العسكرية الاحتلالية اقتحمت مخيم الفارعة حيث اندلعت مواجهات عنيفة، واطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي باتجاه الشبان ما ادى الى اصابة الشاب جهاد ادريس حسان (23 عاما) بشظايا رصاص في الحجاب ونقل الى مستشفى طوباس الحكومي ووصفت جروحه ما بين متوسطة وطفيفة. واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف جبر ابو صيام (23 عاما) بعد اقتحام منزله في المخيم.
وقالت مصادر اسرائيلية إن زجاجتين حارقتين ألقيتا أمس على حافلة تابعة لمستوطنين قرب مستوطنة "يتسهار". وأضافت المصادر أنه لم تقع اصابات أو أضرار، فيما شرعت قوات الاحتلال بعملية بحث وتمشيط.
وسقطت قذيفة هاون أمس على وحدة لجيش الاحتلال جنوب قطاع غزة، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" دون وقوع اصابات أو أضرار.
وتوغلت آليات عسكرية احتلالية في منطقة بخان يونس.