استعاد قطر التوازن في الدوري القطري لكرة القدم بفوزه على الشمال "2–1"، يوم أمس السبت 2024/04/06، في المرحلة العشرين، فيما أبقى المرخية على آماله في تجنب الهبوط المباشر بعدما حقق فوزًا صريحًا على الأهلي "4–1".

في المباراة الأولى، تجاوز قطر الخسارة الثقيلة أمام الوكرة "1-5" وحقق فوزًا ثمينًا على الشمال "2–1" رافعًا رصيده إلى "19" نقطة في المركز العاشر ومبتعدًا عن خطر ملحق الهبوط.

في المقابل، تجمد رصيد الشمال عند "21" نقطة وبات مهددًا بخسارة مركزه السابع في حال فوز أم صلال على الغرافة الأحد.

وسجل البرازيلي برونو تاباتا (23) ويوسف علي (28) هدفي قطر، وخالد محمودي (41 خطأ في مرمى فريقه) هدف الشمال.

ورغم أفضلية الشمال على مستوى الاستحواذ والتهديد، إلا أن الأسبقية كانت لقطر، بعدما مرر الايفواري يوهان بولي كرة إلى تاباتا الذي توغل داخل المنطقة وسدد في الشباك (23).

وعزز قطر النتيجة من هجمة مرتدة بعدما سدد الكاميروني راؤول ساندا كرة قوية ارتدت من الحارس وأكملها علي في الشباك (28).

وقلص الشمال الفارق، عندما قاد المغربي يونس بلهندة هجمة مرر على إثرها عرضية حولها مدافع قطر خالد محمودي بالخطأ في مرماه (41).

وفي المباراة الثانية، أبقى المرخية على آماله في البقاء بعدما اثقل شباك الأهلي "4–1".

ورفع فريق المدرب الجزائري مجيد بوقرة رصيده إلى "11" نقطة في المركز الأخير المؤدي إلى الهبوط المباشر بعدما بات على بعد ثلاث نقاط عن خوض الملحق بالوصول إلى المركز قبل الأخير الذي يحتله معيذر قبل مواجهة الريان، الأحد.

في المقابل، واصل "العميد" التعثر بالخسارة الثانية تواليًا فتجمد رصيده عند "20" نقطة متراجعًا إلى المركز التاسع.

وسجل محمد النعيمي (30) والعراقي بشار رسن (43 و90+1) ومحمد النعيمي (30) ونوفل بنيس (83) مقابل هدف للألماني يوليان دراكسلر (22).