استنكارًا للعدوان الموصوف، وسماح حكومة السويد للمتطرفين بإهانة المقدسات وحرق القرآن الكريم، ونصرة ودعما لأهلنا في جنين، نظم المكتب الطلابي الحركي في الشمال مسيرة جماهيرية اليوم الإثنين ٣-٧-٢٠٢٣ في مخيم نهر البارد. 

وتقدم الصفوف كلٌّ من أمين سرّ شعبة نهر البارد الأخ ناصر سويدان وأعضاء الشعبة، وممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، وكادر الحركة والمكتب الطلابي، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني وشبيبة الياسر الفلسطينية وحشد جماهيري من المخيم. 

وألقى كلمة حركة "فتح" ناصر سويدان، أدان فيها الجريمة النكراء، التي تمثلت في التطاول على المصحف الكريم من خلال إحراق نسخة منه أمام مسجد ستوكهولم المركزي في السويد، مشيرًا إلى أن هذا العمل المشين اختير له أن يصادف احتفال المسلمين بعيد الأضحى رمز التضحية والسلام في الدين الإسلامي، ليستفز مشاعر نحو ٢ مليار مسلم حول العالم ويحرض على الكراهية والعنف.

وأكد ضرورة التصدي لأفعال الكراهية، مطالبا المجتمع الدولي للتدخل الفوري باعتبار مثل هذه الأعمال جريمة كراهية وتحريض يعاقب عليه القانون.

واعتبر سويدان أن العدوان الصهيوني على جنين وجرائم الإحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا وثباتًا على مواصلة المقاومة، ودعا أبناء شعبنا في كافة القرى والبلدات المجاورة إلى الالتحام مع أهالي جنين لصد هذا العدوان الإرهابي، كما طالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المتكررة. 

وأكد أن الوحدة الوطنية وموقف التشابك لكل أبناء شعبنا ومقاومته ستفشل كل المؤامرات وجرائم الاحتلال.