زارَ أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض، برفقة وفدٍ من قيادة المنطقة، دائرةَ أوقاف عكّار، حيثُ كان في استقبالهم سماحة د.مالك جديدة وفضيلة الشيخ علي السحمراني، أمس الثلاثاء ٢٠-٤-٢٠٢١.

 

وهنَّأ فيّاض فضيلته بحلول شهر رمضان المبارَك، وتمنّى أن يكون شهر خير وبركة تتجلّى فيه رحمة الله على عباده برفع الوباء والبلاء. 

 

كما تطرق فيّاض إلى أهمية إجراء الانتخابات الفلسطينية مؤكّدًا قرار الرئيس محمود عبّاس بضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني من أجل إنجاح المصالحة وتجديد الشرعية الفلسطينية. 

 

وأشار فيّاض إلى وجود صعوبات تعترض إجراء الانتخابات بسبب سلوك الاحتلال الصهيوني العنصري الذي أقدم على اعتقال مرشّحي القدس، ومنع أبناء القدس من الترشُّح، ويُعلن أنه لن يسمح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس، بهدف منع شعبنا من ممارسة حياته الديمقراطية. 

 

وأضاف: "لكنّ الرئيس أبو مازن يؤكّدُ التزامه بإجراء الانتخابات في موعدها، وفي القدس أولاً، لأنها عاصمة دولة فلسطين، وناشد الأمم المتحدة والدول الأوروبية بالتدخل والضغط على كيان الاحتلال من أجل إجرائها".

 

كما تمنّى فيّاض للبنان الخروج من أزمته الاقتصادية والمالية وتشكيل الحكومة لتخفيف معاناة الناس.

 

بدوره تمنّى سماحة د.مالك جديدة للشعب الفلسطيني الخير وإتمام عملية الانتخابات لما فيها من الخير لشعبنا، بخاصة إتمام المصالحة وتجديد الحياة البرلمانية والرئاسية. 

 

كما شكر سماحته فيّاض على زيارته داعيًا الله أن يكون رمضان باب رحمة وتوبة وشفاء وأن يعيده الله وقد تحررت القدس وعدنا إلى فلسطين لنصلي في رحاب المسجد الأقصى.