ضمن رسالتها الإنسانية والوطنية التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني "مستشفى الشهيد محمود الهمشري" في صيدا، توجه فريق وحدة الكورونا في المستشفى المذكور بإجراء فحوصات في مخيم مارالياس في بيروت ظهر اليوم الأربعاء 25/11/2020 وأجرى الفريق فحص لـ "25" حالة تراوحت بين مصابين ومخالطين وفحوصات عشوائية.

وحملة الفحوصات هذه تأتي ضمن الحملات التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر بالتنسيق مع أمناء سر المناطق التنظيمية في لبنان ووكالة الأونروا وأمناء سر الشُعَب التنظيمية في المناطق.

فريق وحدة الكورونا الذي يترأسه الدكتور زياد أبو العينين قام بالعديد من الفحوصات في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لمخالطين وغير مخالطين ومصابين ببفيروس كورونا. علماً أن هذه الخطوة وغيرها من الخطوات والإجراءات الوقائية التي قام بها فريق وحدة الكورونا،  قلّلت من نسبة تفشّي الإصابات والوباء في صفوف اللاجئين في المخيمات بعد أن إستشرت في الآونة الأخيرة.

من جهته، أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش الذي إستقبل الفريق في مكتب حركة "فتح" في مارالياس، وبحضور أعضاء قيادة المنطقة، وجّه الشكر لسفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية ممثلة بسعادة السفير أشرف دبور على إهتمامه بالوضع الصحي في المخيمات الفلسطينية في لبنان وعلى كافة الإجراءات الوقائية التي إتخذها للحد من إنتشار هذا الوباء القاتل.

كما وجّه الشكر إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان وخصّ بالشكر مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين وفريق وحدة الكورونا على جهودهم المضنية، وسهرهم على سلامة أبناء الشعب الفلسطيني.