أمل عبد الجبار مزعل عبد الجليل، واسمها الصحافي أمل الرندي، هي كاتبة صحافية كويتية، وقاصة في أدب الطفل.

- اختيرت من ضمن أهم 14 شخصية نسائية للعام 2016 في مجال الأدب من قبل جريدة النهار الكويتية.

- حائزة على جائزة الدولة التشجيعية في أدب الطفل من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت مرتين: عام 2011 عن مجموعتها القصصية "مجموعة الأمل التربوية" و2015 عن مجموعتها القصصية "حدائق العسل".

- حائزة على المركز الثاني في جائزة الشيخ راشد بن حميد للثقافة والعلوم في عجمان 2015، في مجال قصص الأطفال عن "نجم المستطيل الأخضر".

انضمت الكاتبة الكويتية أمل الرندي إلى عائلة الألكسو، كعضو في مجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة، الذي يرأسه الأديب إيهاب القسطاوي.

والكاتبة الرندي من الأسماء البارزة في الكويت على مستوى الكتابة للأطفال، وإقامة أنشطة مهمة لهم، وقد أسست "مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي" في العام 2018 والتي لا تزال مستمرة بحضور قوي، كما أسست "حملة اقرأ وتذوق"، والعديد من الأنشطة الأخرى، وورش عمل الأطفال، وقدمت برنامجًا تلفزيونيًا على قناة البوادي لتشجيع ثقافة الطفل.

وشاركت في العديد من المؤتمرات والندوات في الكويت والخارج، وكانت قد نالت العديد من الجوائز، لتأتي هذه العضوية تتويجًا لما قدمته في سبيل الطفولة من خدمات توعوية وتنموية.
 

الأعمال المطبوعة في مجال أدب الطفل:

- مجموعة "قصص الأمل التربوية"، لمرحلة الطفولة المبكرة والمتوسطة، تضم أكثر من 40 قصة، بينها "علم بلادي جميل"، "راما تلعب مع الشمس"، "مزرعة الأحلام"، "الذهب الأسود"،" الطفل السعيد"، "الحاسوب صديقي"، "هلا روضتي" وغيرها...

- كتاب "تجارب علمية مبسطة"، ويحتوى على مجموعة من التجارب العلمية المبسطة.

- إصدارات قصصية في بيروت، "دار الرقي".

- إصدارات قصصية في سورية، "دار الحافظ".

- قصة "البيت الكبير"، "جمعية البيئة الكويتية".

- مجموعة "حدائق العسل"، "دار شمس الكويت".

- قصة "أصدقائي.. نباتات البر"، "دار شمس الكويت".

- إصدارات في مجال التنمية البشرية

- كتاب "نافذة الأمل" الصادر عن دار اليقين، القاهرة ،الطبعة الأولى، 2010، والثانية 2011.

- كتاب "هل أنت..؟"، دار اليقين، القاهرة، 2013،

- كتاب "صباح الحياة"، دار شمس الكويت، 2014.