أحيت حركة "فتح" - شُعبة تعلبايا الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات بإضاءة شموع أمام مكتب الحركة، الأربعاء ١١-١١-٢٠٢٠. 

 

وتقدّم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان م.محمود سعيد، وعضوا قيادة حركة "فتح" في منطقة البقاع عامر يونس وحسن خشّان، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة بر الياس د.محمد يونس، وأمين سر شُعبة البقاع الغربي جمال دحروج، وأمين سر المكتب الحركي للأطباء في منطقة البقاع د.رياض كايد، والشُّعب التنظيمية في المنطقة، والمكتب الحركي للمرأة، وكوادر حركية.

  

الوقفةُ تخلّلتها كلمة لعضو قيادة إقليم لبنان م.محمود سعيد، جاء فيها: "ستبقى ذكرى رحيل الرمز القائد ياسر عرفات محفورة في ذاكرتنا جميعًا. سلام إلى روحه الطاهرة، سيّد الشعب والقضية، عشِقَ الأرض والسلاح والزيتون والسلام وصان الهوية. إنه اسم بحجم وطن، هو مفجّر الثورة، ومعلم الأمم. ما أحوجنا أن يكون بيننا دومًا، إنه في نفوسنا وأروحنا ولروحه كل تحية وتقدير.

وأضاف: "حتى اليوم ما زال أبو عمار في نظرنا منارةً للأمل والعطاء وحاضنًا للنضال والثورة الفلسطينية، عاش حياته مناضلاً من أجل القضية الفلسطينية. أشعل مواقف البطولة ورسم أشرف صورها في تجسيد الوحدة الوطنية وجمع شمل الوطن، واللحمة بين أبنائه".

وختم بالقول: "إِنَّ شخصية الياسر الكاريزمية القيادية وشجاعته الهائلة وطباعه الودودة الرقيقة جعلته مقربًا إلى قلوب الجميع على مستوى العالم، وجعلت منه نموذجًا يجمع بين الإنسان والسياسي والزعيم والوطني المغوار". 

وفي نهاية النشاط توزيع المعمول عن روح الخالد في قلوبنا الرمز ياسر عرفات.