قال القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في المنطقة اللواء توفيق عبد الله إنَّ الشعب الفلسطيني هو الشعب الوحيد الذي ما زال يتعرّض للظلم من بين شعوب العالم كافةً، وهناك إجماع على ظلمه. 

 

وأكّد اللواء عبد الله في حديث صحفي جريء في مقرِّ قيادة حركة "فتح" بمخيّم الرشيدية جنوبي لبنان، اليوم السبت ٢٥-٧-٢٠٢٠، أنَّ شعبنا الفلسطيني هو الشعب الوحيد الذي يقع عليه الظلم من جميع أنحاء العالم دون استثناء. 

 

وأضاف: "المجتمع الدولي ظالم بحقِّ شعبنا الفلسطيني، ولكنّ غضب الله شديد ومن يدري كيف يكون انتقامه ممّن يظلمون الشعب الفلسطيني".

 

ورأى اللواء عبد الله أنَّ "وباء "كورونا" جاء ليهدد كل العالم، والكرة الأرضية لم تعرف له مثيلاً، بعد أن ساد الظلم في العالم، والأخطر هو ضم الأراضي الفلسطينية وتهويدها ومصادرتها والاعتراف بالقدس عاصمةً لكيان الاحتلال، وهذا الأمر لا يرضاه الله".

 

واعتبر القائد الفلسطيني البارز اللواء توفيق عبد الله أنَّ ما يتعرّض له شعبنا الفلسطيني من ظلم شديد ومصادرة لحقوقه ينبغي أن يدفع العالم إلى صحوة ضمير لا نعرف متى تتم. 

 

وعلى صعيدٍ آخر، قال اللواء عبد الله: "الوضع المعيشي والاقتصادي في مخيّمات صور بائس جدًّا، وأبناءُ شعبِنا يعيشون بالتكافل والتضامن، في حين لم تقدم وكالة "الأونروا" إلّا مساعدةً بسيطةً لكلِّ فرد لم تتجاوز قيمتها ١١٢ ألف ليرة لبنانية، ولولا التكافل الاجتماعي وتقاسم الرغيف والغذاء في المخيّمات بين أطياف الشعب الفلسطيني لمات الناس والأطفال والشيوخ من الجوع والمرض". 

 

وتابع: "نُعاهد شعبنا أنّنا سنبقى إلى جانبه في السراء والضراء، ولن نتأخّى لحظةً واحدةً عن مساعدته. ولا بدّ أن نُثمِّن في هذا المجال اهتمام سيادة الرئيس محمود عبّاس وقيادة حركة "فتح" وسفارة دولة فلسطين في لبنان بشعبنا"، لافتًا إلى أنَّ سيادة الرئيس محمود عبّاس يتصل دائمًا للاطمئنان إلى واقع حال شعبنا على الرغم من تفاقم حدة أزمة انتشار جائحة "كورونا" في فلسطين. 

 

وأضاف اللواء توفيق عبد الله: "كذلك نشكر اهتمام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بوضع شعبنا في ظلِّ أزمة "كورونا"، ونشير إلى أنَّنا وزّعنا 25 ألف كمامة وأدوات تعقيم على أبناء شعبنا في مخيّمات منطقة صور وتجمعاتها للوقاية من هذا الفيروس الخطير. كما عملنا على متابعة أية حالة تصاب، والحجر عليها، وتقديم الطعام والدواء والعلاج لها، وقد استطعنا بحمد الله أن نسيطر على الوضع".

 

وطالب اللواء توفيق عبد الله بمساعدة بلدية صور والفاعليات الرسمية اللبنانية من أجل توفير مادة المازوت لمخيّمات صور، نظرًا لوجود مؤسسات ومحطات للكهرباء وسواها تحتاج إلى هذه المادة الحيوية. 

 

وأضاف: "نُريد أن تعاملنا الدولة اللبنانية على هذا الصعيد بالتساوي مع إخوتنا اللبنانيين، لأنّنا نعيش معًا على أرض واحدة ومصيرنا واحد وواقعنا واحد. إنَّ شعبنا يعيش في ضائقة اقتصادية صعبة جدًّا، ومشكلاتها كثيرة ينبغي حلها خوفًا من تداعياتها السلبية على المجتمع والجوار".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان