نظَّمت الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) حفل التخرُّج المركزي لطلّاب دفعة العام 2018-2019 في قاعة "فوروم دو بيروت" في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم السبت 20-7-2019.
وتقدَّم الحضور رئيس الجامعة سعادة النائب عبد الرحيم مراد، ووزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية معالي الوزير حسن مراد، ودولة رئيس مجلس النواب الأسبق حسين الحسيني، وسعادة النائبين د.عدنان طرابلسي ومحمد خواجة، وسعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور ممثَّلاً بالأستاذ نزيه شمّا، وممثِّل عن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وممثِّل عن سفارة جمهورية السودان، إلى جانب لفيف من قادة الأجهزة الأمنية اللبنانية وممثِّلي الفصائل والقوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، وفعاليات، وحشدٍ من الطلاّب الخريجين اللبنانيين والفلسطينيين والعرب، وأهالي الطلاب المحتفَى بهم.
وقد استُهلَّ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، تلت ذلك كلمة الخرّيجين، ثُمَّ كلمة نائب رئيس الجامعة معالي الوزير حسن مراد وجَّه فيها التحيّة للطلاب وذويهم وللأسرة التربويّة للجامعة وللحضور الكريم، خاصًّا بالذّكر العاصمة بيروت وأهلها، بيروت العزّة والكرامة والصمود والعنفوان والتنوّع والتآخي، وبيروت قلب الوطن العربي.
وقال مُخاطبًا الخرّيجين: "أنتم جيل المستقبل، بُناة الوطن وعماده يا مَن تزرعون الأمل والفرحة. أنتم حقيقة لبنان الذي نطمح أن يكون بلدًا موحًّدًا للجميع دون استثناء".
وقد وجه معالي الوزير تحيّةً خاصّةً للمقاومة ولفلسطين وأكَّد أنَّ القدس ستبقى العاصمة الفلسطينية الأبدية والبوصلة والعنوان.
وفي موضوع قرار وزارة العمل وتداعياته على العمال الفلسطينيين قال: "نحنُ نحن مع تطبيق القوانين تطبيق القوانين في الوزارات كافّةً، ولكن للإخوة الفلسطينيين خصوصية اللجوء، ويجب أن لا نجزِّئ القانون في هذا الصدد. فلجنة الحوار اللبناني الفلسطيني تقوم بواجبها تجاه إقرار مسودة حقوق للشعب الفلسطيني المقيم قسرًا في لبنان، وعلينا كدولة أن نحترم حقوق الإنسان التي كرَّستها كافة المواثيق الدوليّة وشرعة حقوق الإنسان".
وفي الختام وُزِّعَت الشهادات على الطلاب الخرّيجين وسط جو من الفرحة العارمة.
هذا وبارك الأستاذ نزيه شمَّا بِاسم سفارة دولة فلسطين في لبنان وسعادة السفير أشرف دبور لإدارة الجامعة حفل تخرُّجها متمنّيًا مستقبلاً ناجحًا وزاهرًا للطلّاب الخرّيجين.