استقبلت قيادةُ حركة "فتح" في منطقة صور ممثَّلةً بعضو المنطقة مسؤول العلاقات السياسية فيها العميد جلال أبو شهاب، والنقابي في المنطقة حسين الجمل، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة الرشيدية محمد دراز، اليوم الجمعة ١٧-٥-٢٠١٩، رئيسَ" مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب" محمد صفا يرافقهُ عضو قيادة "حزب الله" أبو وائل زلزلي، ورئيس "جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني" عبد فقيه، في مخيَّم الرشيدية جنوبي لبنان.

بدايةً رحَّب العميد جلال أبو شهاب بالوفد نيابةً عن القائد العسكري والتنظيمي لمنطقة صور العميد توفيق عبدالله، وأكّد أنَّ القضية الفلسطينية والقدس ليست للفلسطينيين وحدهم، بل هي قضية كُلِّ حُرٍّ في هذا العالم.

وتحدَّث أبو شهاب عن الصعوبات التي تتعرَّض لها القضية الفلسطينية، والصمود السياسي الفلسطيني في وجه الغطرسة الصهيونية والأمريكية، مؤكِّدًا أنَّ من أهم ما يجمع الشعبَين الفلسطيني واللبناني هو النضال من أجلِ أقدس قضية عرفها التاريخ.

من جهته، نوَّه رئيس مجلس الخيام محمد صفا بتلاحم نضال المقاومتَين والشعبَين اللبناني والفلسطيني، واستذكر محطّات نضالية تاريخة جمعت الشعبَين.

ودعا صفا حركة "فتح" لحضور توقيع كتاب في الخامس عشر من شهر حزيران المقبل في مجمع باسل الأسد في منطقة صور.

بدوره أكَّد عضو قيادة "حزب الله" أبو وائل زلزلي متانة العلاقة الفلسطينية اللبنانية، وقال: "علاقتنا وطيدة مع الفصائل الفلسطينية، وبالأخص مع حركة "فتح" مفجّرة الثورة ومُطلقة الطلقة الأولى، التي قدَّمت خيرةَ قياداتها على طريق فلسطين، طريق الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان