احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية اليوم الاثنين، "بالمشروع الختامي لتدريب عناصر الشرطة الفلسطينية".

وحضر الحفل، مدير عام مرور الشرطة العقيد أبو زنيد أبو زنيد، ومدير وحدة التعاون الاسباني جوردي لوبيز، وممثل المرور في الشرطة الأوروبية اريك ويلسون، ورئيس الجامعة عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير المهندس أيمن سلطان، والمهندس مصعب شاهين من كلية الهندسة.

وأشاد الخطيب بعمق علاقة الشراكة القائمة ما بين الجامعة والشرطة الأوروبية والفلسطينية، مؤكداً أهمية هذا التعاون والذي أثمر بتخريج عدد من عناصر الشرطة الفلسطينية وتدريبهم على العديد من المواضيع المُتخصصة في مجال عملهم.

وأشار إلى العلاقة التعاونية والاستراتيجية التي تربط الجامعة بالمجتمع المحلي والمؤسسات الشريكة المحلية والإقليمية والدولية.

بدوره، عبّر لوبيز عن إعجابه بنجاح هذا التدريب بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين، مؤكدا أهميّة هذا المشروع، حيث تم تدريب حوالي 208 عناصر من الشرطة الفلسطينية على مواضيع مُختلفة.

ونقل أبو زنيد تحيات مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله والذي أكّد على الشراكة مع المجتمع الفلسطيني وبالأخص جامعة بوليتكنك فلسطين لاحتضانها هذا التدريب المُختص والهادف، مشددا على أن هذا التدريب زاد من خبرة عناصر الشرطة بشكل عام وموضوع السلامة المرورية في المجتمع الفلسطيني بشكل خاص.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم كافة عناصر الشرطة، وتناولت الدورات على تدريبات في مواضيع مُختلفة أهمها التاكوغراف، والفحص السريع للمركبات، والدينامو ميتر واستخدام أدوات تحليل أعطال المركبات، ومحققي الحوادث، وصيانة المركبات، والصيانة الدورية.