عقدت قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان اجتماعًا في مقر سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية في بيروت، اليوم الجمعة ٢٩-٣-٢٠١٩، حضره سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، وأمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض وأعضاء قيادة الإقليم.

واستعرض الاجتماع المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية، وما يواجهه المشروع الوطني الفلسطيني من محاولات إنهاء، وأوضاع المخيّمات في لبنان، إلى جانب مناقشة عددٍ من القضايا التنظيمية.

وكانت كلمة لسعادة السفير أشرف دبور حيّا فيها شعبنا الفلسطيني البطل في أماكن وجوده كافّةً، وثمَّن مواقف سيادة الرئيس محمود عبّاس الثابتة والصلبة في وجه المشروع الصهيوأمريكي الرامي إلى تصفية قضيتنا الفلسطينية.

وشدَّد السفير دبور على ضرورة الالتفاف حول شرعيتنا الفلسطينية، وتوحيد الصف الفلسطيني مؤكِّدًا أنَّ الوحدة الوطنية هي سلاحنا الأقوى في مواجهة عدونا الإسرائيلي وإجهاض مشاريعه التي تهدف إلى إنهاء مشروعنا الوطني.

بدوره، نوَّه أمين سر الساحة فتحي أبو العردات بصمود السيد الرئيس محمود عبّاس في ظلِّ الهجمةِ الشرسة على شعبِنا المناضلِ وقضيَّتِنا العادلةِ، وفي وجه التهديدات ومحاولات الابتزاز من أمريكا وحلفائها، وأكّد وقوف شعبنا الفلسطيني خلف قيادته الشرعية، ورفض قيادتنا وشعبنا لأي مشروع أو صفقة تنال من حقوقنا وثوابتنا الوطنية.

وشدَّد أبو العردات على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية داعيًا إلى نبذ المصالح الفئوية الضيقة وتغليب المصلحة الوطنية العُليا على كافة القضايا وفاءً لدماء الشهداء وتضحيات شعبنا المتجدّدة.

كما توجَّه أمين سر إقليم لبنان حسين فيّاض، بكلمةٍ أكَّد فيها أنّ حركة "فتح" متمسّكة بالأهداف والثوابت التي انطلقت من أجلها، وشدَّد على أنَّ قيادة الحركة كانت وما زالت تسعى لتحقيق المصالحة الوطنية وتمتين جبهتنا الداخلية منوّهًا في هذا السياق إلى أهمية إنجاز وحدتنا الوطنية في أسرع وقت لقطع الطريق على جميع المؤامرات التي تستهدف قضيتنا.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان