بدعم من الرئيس أبو مازن، وتحت إشراف الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية تم توزيع قروض مالية مقدمة من صندوق الإستثمار الفلسطيني، بحضور عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ورئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان آمنة جبريل سليمان، أعضاء لجنة توزيع القروض في لبنان كنانة رحمة وثرية محمد، وحنان الخطيب، وذلك بوم الاربعاء 5/12/2018.
بدايةً تحدثت آمنة جبريل عن مشروع القروض المقدم من صندوق الاستثمار الفلسطيني، والذي استفاد منه 1050 مقترض بتوجيهات من الرئيس أبو مازن لمعرفته الدقيقة بأوضاع أهالي مخيمات الشتات المحرومين من 75 مهنة مما أوجد جيش من العاطلين عن العمل خلف ضغوطات سلبية على العوائل الفلسطينية، لذلك كانت إنطلاقة هذا المشروع من صندوق الإستثمار منذ العام 2012 في كل المخيمات في لبنان وهذه الدفعة الثانية في مخيمات الشمال في البداوي والباردة ومدينة طرابلس.
وأضافت آمنة: "نحن نقوم بخدمة أبناء شعبنا وهذه المشاريع ليست حلاً لمشكلاتهم، وإنما نساعدهم في تخفيفها وهذه المشاريع الصغيرة مثل الجنين تكبر وتنمو بفضل الجهود التي تبذل بفضل الشفافية والإصرار وهذا يعتمد على المقترض نفسه المؤمن بتغيير واقعه".
ثم تحدثت عن آليات تسديد القروض بشكل منتظم مما يساعد في إقراض أشخاص آخرين.
وأشارت إلى أهمية إبداء الملاحظات عن كيفية تطور القروض ومن الضروري دراسة الجدوى وسبل نجاح المشاريع.
المستفيد محمد عبد الكريم شكر الرئيس أبو مازن على هذه اللفتة الكريمة تجاه أهالي مخيمات الشتات في لبنان، واعتبر بأن هذا القرض يساهم في تطوير عمله وتنميته مما يساعده في سد احتياجات العائلة.
فيما أكد فادي سليم عقل: "إن القرض سوف يساعده في توسيع دكان السمانة الذي يعتاش منه، آملاً أن يزيد دخله لسد إحتياجات دراسة أولاده شاكراً الرئيس أبو مازن وقوفه تجاه أبناء مخيمات لبنان.
أما السيدة فاتن عبد الرحمن التي تعمل في بيع الألبسة وأدوات التجميل عبر الانترنت قالت:" إن هذا القرض سوف يساعدها في فتح آفاق وتوسيع عروضاتها التي تأمل منها زيادة دخل عائلتها كونها المعيل الوحيد للعائلة بسبب مرض زوجها وعدم قدرته على العمل".
وفي الختام وجه الشكر من صندوق الإستثمار، وإتحاد المرأة الفلسطينية للسيد الرئيس أبو مازن على لفتته ومساندته أبناء شعبه في مخيمات الشتات التي سوف تساعد على فتح آفاق عمل للعائلات الفلسطينية في مخيمات لبنان.