زار أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين في مكتبه في البلدية وذلك اليوم الثلاثاء 2018/12/4.

بدايةً أعرب فياض عن أهمية الحفاظ على تسمية ساحة القدس لما للقدس من دلالات دينية ووطنية ولىنها عاصمة الأرض وبوابة السماء.

وأضاف: "إنَّ هذا الإصرار من قبل رئيس وأعضاء البلدية على تسمية الساحة باسم القدس إنما هو دليل على عروبة وأصالة مدينة طرابلس وأبنائها".

وأشار فياض إلى معاناة أبناء مدينة القدس تجاه تصديهم لعمليات التهويد، حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني باعتقال الوزير عدنان الحسيني، وأمين سر قيادة حركة "فتح" في القدس عدنان غيث، والعشرات من أبناء الحركة لتصديهم ومنعهم بيع الأراضي الذي يتم لمؤسسات عربية وأجنبية ومن ثمَّ تباع للمؤسسات الصهيونية، مؤكدًا أن حركة "فتح" أخذت على عاتقها محاربة هذه الأساليب ومحاسبة مرتكبيها .

وتابع: "إن الشعب الفلسطيني متشبث بأرضه ولن يغادرها مهما بلغت التضحيات لأن تجربة 1948 لن تتكرر مرة أخرى".

وأشار إلى أن إرادة الشعب الفلسطيني لن تنكسر وإصرار القيادة الفلسطينية كبير في المضي قدمًا في مواجهة التحديات الصهيو أمريكية .

بدوره، شكر قمر الدين حركة "فتح" على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا عزم البلدية على توسيع وترميم ساحة القدس كي لا يتم تبديل اسمعها مستقبلاً.

وأضاف: "إن القدس تسكن في قلوب كل المسلمين والعرب ونحن ملتزمون بالقضية الفلسطينية لأنها قضية عادلة"، وأشاد بالدور الفلسطيني في استخدام كافة وسائل المقاومة في مواجهة جيش الاحتلال الصهيوني الذي يمعن قتلاً واعتقالاً بحقهم .

وفي ختام اللقاء قدم فياض درع القدس لرئيس البلدية أحمد قمر الدين عربون وفاء وتقدير لجهوده في دعم القضية الفلسطينية.