نظَّمت اللِّجان التَّربوية للِّجان الشَّعبية لتجمعات ومخيمات صور محاضرة لطلاب مدرسة فلسطين وذلك بمجمع الإمام موسى الصدر- حي صلحا في مخيم البرج الشمالي، وبحضور وفود وفاعليات لبنانية وفلسطينية، وأكثر من 120 طالب من الصفوف المتوسطة.

حاضر فيها رئيس قسم مكافحة المخدرات الإقليمي في الجنوب الرائد هيثم سويد.

بدايةً رحَّب مدير مدرسة فلسطين الشَّاعر جهاد الحنفي بالحضور، مؤكداً أنَّ هذه المحاضرات من أجل توعية ومعرفة طلابنا وإبعادهم عن الشر.

وتحدَّث الرائد سويد قائلاً: "افتخر أني بين أبناء فلسطين الحبيبة"، شاكراً اللِّجان الشَّعبية على هذه المحاضرات التوعوية الهادفة لمنع طلابنا عن التهور والإدمان. شارحاً شرحاً مفصلاً بالصوت والصورة عن المخدرات وتأثيرها على المدمن والأهل والمجتمع.

واستمع الطلبة بشكل هادئ للشرح، وكان هناك العديد من الأسئلة والأجوبة بين الطلاب والمحاضر.

وبعدها تحدَّث مسؤول الملف التربوي للِّجان الشَّعبية لمخيمات صور الحاج محمد رشيد أبو رشيد إذ قال: "إنَّ هدفنا من هذه المحاضرات هو لزيادة الوعي والمعرفة لدى طلابنا وشبابنا ولإبعادهم عن الشر والمخدرات، وإن فلسطين وحبها وتحريرها واجب وطني قبل أي شيء".

وقدَّم أبو رشيد درع القدس باسم قيادة منطقة صور لمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" وباسم اللِّجان الشَّعبية للرائد هيثم سويد تقديراً لجهوده ومساهمته بالتعاون مع اللِّجان الشَّعبية لإنجاح هذه المحاضرات وكيفية مكافحة المخدرات داخل المجتمعات. وتمَّ الاتفاق على استمرار هذه المحاضرات داخل مدارس المخيمات الفلسطينية.