أحيت حركة "فتح" في تجمُّع "المعشوق" في مدينة صور جنوب لبنان الذكرى الثالثة عشرة لرحيل الشهيد الرّمز ياسر عرفات بمسيرةٍ جماهيريّةٍ حاشدةٍ حملَ خلاها المشاركون الشموعَ وصُورَ الشهيد أبو عمَّار.

وتقدَّم المشاركين أمين سر حركة "فتح" في "المعشوق" إياد أبو العينين، والمختار سعيد دكور، وممثِّلو الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية، وممثِّلو اللجان الشعبية والأهلية والجمعيات والأندية، وحشد من الأهالي.

وبعد تلاوة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء الحركة الوطنية اللبنانية وفي مقدَّمهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، تحدَّث أبو العينين عن سيرة الرئيس عرفات ومحطّات من حياته، ودوره في  تحويل اللاجئين إلى أصحاب قضيّة ومقاتلين في صفوف الثورة  الفلسطينية.

 ونوَّه بمناقبية الرئيس الرّمز ياسر عرفات، وأكَّد أنَّ الرئيس الشهيد لم يتنازل عن الثوابت الوطنية الفلسطينية رغم الضغوطات والتهديدات التي تعرَّض لها، تمامًا كتلك التي يتعرَّض لها حاليًّا حامي الثوابت الوطنية الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" والقيادة الفلسطينية دون التنازل عن أيٍّ من الثوابت.

وتطرَّق إلى ما تتعرَّض له مدينة القدس من تهويدٍ ومصادرةٍ للأراضي وبناءٍ للمستوطنات على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي. كما أشاد بالجهود التي تُبذَل في إطار تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام .