كثيرًا ما نشعر بآلام في أجسامنا لا نعرف سبب حدوثها ولا كيفية علاجها، لكن غالبًا ما نلجأ إلى أخذ الأدوية للتخفيف من ذلك، إليكم في هذا المقال طرق طبيعية للتخلص من الوخزات المفاجأة في بضع ثواني فقط.

1- إذا شعرتم بوخز في الحلق بعد السعال فعلى الأرجح أن هذا يعني أنك تعاني من التهاب الحلق، وللتخلص من هذا الألم كل ما عليك فعله هو فرك أذنيك والضغط عليها جيدًا لبضع ثواني وسيختفي الوخز.

2- في حال شعرت بضيق وأن أعصابك مشدودة وتريد أن تهدئ أعصابك فكل ما عليك فعله للاسترخاء في ثواني، هو غسل وجهك بالماء البارد مع التنفس جيدًا وستلاحظ الفرق.

3- هل تشعر باختناق في الأنف؟، كل ما عليك فعله للتخلص من هذا المشكل هو رفع لسانك إلى سقف حلقك مع الضغط بالسبابة وسط الحاجبين لمدة 20 ثانية.

4- تجنب ظهور بثور، فعندما يظهر البثور مع ألم خفيف اضغط عليه بقطعة ثلج، ثم اضغط بأصبعك بلطف على المنطقة المعالجة لتأخذ حرارة الجسم الطبيعية، وهذا سيجنبك ظهور البثور على وجهك.

5- تخفيف ألم الأسنان: فهناك خدعة بسيطة تعمل بشكل جيد في تخفيف آلام الأسنان، فقط ضع قطعة ثلج على الجزء الخلفي من يدك بين الإبهام والسبابة وسيختفي الألم تمامًا.

وتعمل هذه الخدعة كمخدر لـ 60-90 % من الحالات، فالأعصاب الخلفية الموجودة في يدك هي المسؤولة على الشعور بالألم.

6- لتخفيف الصداع النصفي افرك منطقة ما بين الإبهام والسبابة من الجهتين، مع الضغط الخفيف، لتعمل هذه الحيلة على تخفيف الصداع النصفي في أسرع وقت.