عقدت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي مدرسة الشهيد ياسر عرفات لإعداد الكادر، اجتماعها الدوري في مقر الهيئة في مخيم البص، برئاسة المفوض السياسي لقوى الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان العميد نزيه سلام، والمفوضيين السياسيين في مناطق الشمال والبقاع وبيروت وصيدا وصور، وأعضاء مجلس التفويض، ومفوضي الاعلام والثقافة، والإدارة وإعداد البرامج والسكرتاريا .

واستعرض المجتمعون أخر المستجدات السياسية على الصعيد الفلسطيني لا سيما انتفاضة الأسرى المباركة حيث يواجه 1500 معتقل فلسطيني، منهم 1300 أبناء حركة "فتح" وعلى رأسهم عضو اللجنة المركزية للحركة مروان البرغوثي بامعائهم الخاوية وبصدورهم العارية وبارادة لا تلين جبروت السجان لتحسين ظروفهم الانسانية بعد أن نكلت وضربت إدارة السجون كافة الأعراف والاتفاقات والقوانين المتعلقة بمعاملة الأسرى إستناداً إلى اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حقوق أسرى الحرب ضربتها بعرض الحائط.

واليوم تتفاعل قضية أسرانا في كافة المحافل الدولية وسينتصر أبطالنا في السجون الاسرائيلية باذن الله.

واستعرض المجتمعون ما حدث في مخيم عين الحلوة. واعتبر ما حصل يدخل ضمن اطار الصراعات الاقليمية من جهة، واستهداف حركة "فتح" بصفتها الأمينة على أمن واستقرار شعبنا في المخيمات، كما استهداف منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ومحاولة إيجاد بديل لها.

ودعا المجتمعون الجميع إلى الالتفاف حول حركة "فتح" ومشروعها الوطني، وعدم ترك المخيمات دمية بيد العصابات التكفيرية، والوقوف إلى جانب الرئيس أبو مازن حيث سيلتقي يوم الاربعاء 3/5/2017 الرئيس ترامب  في البيت الأبيض، وسيؤكد أبو مازن على الثوابت الفلسطينية المتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.