زار وفد من حزب فدا ممثلاً بعضو اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" عادل لوباني، وأعضاء قيادة الحزب في لبنان، قيادة حركة "فتح" في البقاع. حيث كان في استقبالهم أمين سر المنطقة محمود سعيد، وعضو المنطقة عامر يونس، وأمين سر وأعضاء قيادة شعبة تعلبايا.

وتمَّ التداول بالمستجدات على الساحة الفلسطينية والإقليمية، وأكد الطرفان على وحدانية تمثيل "م.ت.ف" لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وتمَّ التطرق إلى الوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، والتأكيد على أنَّ المخيم هو رمز العودة إلى فلسطين، وضرورة الحفاظ على أمنها واستقرارها، ورفض العبث بأمنها من أي جماعة تعمل بأجندات لا تمت بصلة إلى المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد الطرفان على الموقف الثابت والمتمثل بالحياد الايجابي من الأحداث الجارية على الساحة العربية. وعلى رفض التوطين والتهجير كما قال سيادة الرئيس محمود عباس الفلسطينيون ضيوف في لبنان إلى حين عودتهم لفلسطين.

كما التقى الوفد قيادة حركة "فتح" في مخيم الجليل، حيث كان باستقباله عضو المنطقة أبو ياسر، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع أبو جهاد، وأمين سر شعبة الجليل في بعلبك.

 وتحدث عضو اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" عادل لوباني عن الوضع السياسي في المنطقة والتحديات التي تواجهنا لإلغاء حق العودة، وتقسيم المقسم، وضرب المشروع الوطني الفلسطيني، ومنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك بما يخدم المشروع الامبريالي لطمس الهوية الوطنية الفلسطينية.

وبعد ذلك تحدث مسؤول الاعلام عن أهمية دور منظمة التحرير الفلسطينية بإحياء مؤسساتها الوطنية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني كافة، وأهمها تشغيل الشباب، ومنحهم الدور الريادي في بناء المؤسسات والإنتاج.

وقدم أبو جهاد شرحاً عن تاريخ اللجان الشعبية في المنطقة، والدور الانساني والاجتماعي الذي توليه مسؤولية مهمة، والتواصل لحل كل المشاكل التي تحصل، وحماية العلاقة الطيبة مع البيئة اللبنانية.

 وأوضح الملف الضاغط وهو ملف النزوح لفلسطينيي سوريا الذين يعانون كما نعاني من الضغط المادي والاقتصادي، وضرورة ايجاد مشاريع انتاجية لتشغيل أبناء شعبنا الفلسطيني، واتفق على ضرورة التواصل والبحث لإيجاد رؤية موحدة تفيد مجتمعنا الفلسطيني في لبنان.