بسم الله الرحمن الرحيم

"مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا".  صدق الله العظيم.

منظمة التحرير الفلسطينية- قيادة حركة "فتح"- الساحة اللبنانية ينعون إلى جماهير أُمّتنا العربية والإسلامية، وإلى شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات استشهاد القائد الوطني الفلسطيني نمر حماد مستشار سيادة رئيس دولة فلسطين الأخ أبو مازن محمود عباس.

رحل شهيدنا صباح اليوم الخميس بعد معاناة طويلة مع المرض العضال، ولكنه رحمه الله رغم شدة المرض كان يواصل دوره السياسي المعهود إلى جانب القيادة الفلسطينية، ومتابعاً كل صغيرة وكبيرة.

شغل شهيدنا الكبير ولعدة سنوات منصب سفير دولة فلسطين في إيطاليا ثمَّ في الفاتيكان، وأدّى هناك دوراً سياسياً ودبلوماسياً مميّزاً، استطاع من خلاله أن يخاطب العقل الأوروبي بالحقائق الفلسطينية، وأن يرسِّخ هناك مفاهيم خدمة القضية الفلسطينية ودعمها.

لقد كان وجوده إلى جوار الرئيس حاسماً لأنّه كان ينقل إليه الصورة الصادقة عن معاناة الشتات واللجوء، وخاصة لبنان ومخيماته حيث نشأ وترعرع، واليوم يعود إليها ليرتاح فيها بعد رحلة طويلة من الكفاح، والصبر، والمعاناة.

إنَّ الشعب الفلسطيني في لبنان يترحَّم على شهيدنا القائد نمر حماد لأنه كان باستمرار يشعر مع أهله في المخيمات. وشعبنا هنا في لبنان يعاهد شهيدنا البطل بأنَّنا سنتابع المسيرة الكفاحية، ولن نتراجع حتى نزيل الاحتلال، ونقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

وإنها لثورة حتى النصر