عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال اجتماعاً لمناقشة الأوضاع الأخيرة في مخيم نهرالبارد، اليوم الاثنين الموافق 3/10/2016. وقد صدر عن المجتمعين البيان التالي:

أولاً: نوجّه تحية شكر وتقدير لأبناء شعبنا الفلسطيني في مخيّم نهرالبارد مشدِّدين على أهمية الحفاظ على الوحدة التي تجسّدت في تضامن الفصائل وكافة أبناء شعبنا مع عائلتَي مرشود واسماعيل إثر الحادث الأليم الذي ألمَّ بهما وأدّى إلى وفاة الطّفلة إسراء وجَدَّتها وداد مصطفى.

ثانياً: نتقدّم بأحرّ التّعازي من عوائل الفقيدتَين داعين الله أن يتغمّدهما بواسع رحمته.

ثالثاً: نعتبر كلّاً من الشهيدة الطفلة اسراء اسماعيل وجَدَّتها وداد مصطفى من عائلة الفصائل وشعبنا في البارد.

رابعاً: نؤكّد أنَّ حالة الغضب والحداد التي يعبِّر عنها أبناء شعبنا وفصائله يجب أن لا تنحرف عن اتجاهها الصحيح، ألا وهي رفض تقليصات خدمات الأونروا التي طالت الإعمار وبرنامج الطوارئ وفي مقدّمتها الاستشفاء.

خامساً: نؤكّد مطلب تراجع الأونروا عن تقليصاتها خاصة في الاستشفاء عبر ضرورة التّعاقد مع مستشفى تخصّصي في الشّمال وعودة تغطية العلاج مئة بالمئة لأبناء مخيّم نهر البارد الّذين ما زالوا يعانون تداعيات تدمير المخيم بشطرَيه وعدم انجاز إعماره.

سادساً: نتوجَّه بمطالبة الفصائل الفلسطينية وإدارة جمعية الهلال في لبنان بضرورة دعم تطوير عيادة الهلال وتجهيزاتها في البارد لتتمكّن من استقبال واجراء اللازم للحالات الطارئة.

سابعاً: نهيب بأبناء شعبنا الصابر الصامد في المخيم بعدم الاعتداء على المؤسسات العامة للأونروا لأنّها ملك لأبناء شعبنا والمستفيد من خدماتها طلابنا ومرضانا، ونؤكد على رفع الغطاء عن أي عابث بهذه المؤسسات.

ثامناً: نؤكّد أهمية وضرورة استكمال التحركات باتجاه مطالبة الأونروا بالتراجع عن تقليصاتها والسعي لتأمين التمويل من خلال برنامج تحركات تصعيديّة سلمية وحضارية لحين انتزاع الحقوق.

تاسعاً: نعلن استمرار الإضراب والحداد يومَي الثلاثاء والأربعاء في نهر البارد باستثناء قسم الصحة والعيادة،كما ندعوكم للمشاركة في الاعتصام الجماهيري احتجاجاً على سياسة الأونروا التقليصية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 5\10\2016 الساعة 11 صباحًا أمام مكتب الاونروا في طرابلس.

المجد والخلود لشهداء ثورتنا وشعبنا وللطفلة إسراء والحاجة وداد.

التحية لكل أبناء شعبنا في لبنان الذين تضامنوا عبر تحركاتهم مع مأساة أبناء البارد

فصائل المقاومة الفلسطينيّة واللّجان الحراكات الشعبية في الشّمال

3\10\2016